الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:58 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليقا على زيارة بلينكن للقاهرة.. نواب: مصر صوت الحكمة في المنطقة

السيسي وبلينكن
السيسي وبلينكن

أكد النائب عبد الله مبروك عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، إن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي للمنطقة تأتي في ظل أزمة حقيقة تنذر بالذهاب نحو المجهول وخاصة في ظل حكومة إسرائيلية هي الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل وما تشهده الأراضي الفلسطينية من اقتحامات لقوات الاحتلال الإسرائيلي والتي تتسبب في سقوط ضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: السيسي يعقد مباحثات مع رئيس الوزراء الأرميني «نيكول باشينيان»

مصر صوت الحكمة في المنطقة

وعن زيارة وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة ضمن جولته الحالية أكد النائب عبد الله مبروك أن مصر تمثل صوت الحكمة في منطقة الشرق الأوسط ولابد من الاستماع لرؤية القيادة المصرية وتقييمها للأزمة قبل أي تحرك أمريكي في هذا الشأن.

التوصل لتهدئة في الأراضي الفلسطينية ضرورة دولية

وأوضح النائب عبد الله مبروك في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن التوصل لتهدئة في الأراضي الفلسطينية ضرورة دولية وخاصة في ظل استمرار الصراع في أوكرانيا، فإطلاق صراع جديد في الشرق الأوسط سوف يكون له تداعيات كبيرة علي الأمن الإقليمي والدولي وخاصة في ظل كون الشرق الأوسط هو مركز رئيسي لتزويد أوروبا بالطاقة بديلا عن روسيا والحاجة للوصول لتهدئة الأوضاع في فلسطين.

لا بديل عن الدور المصري في التوصل لتسوية عادلة للقضية الفلسطينية

من جانبه أكد النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، إنه لا بديل عن الدور المصري في التوصل للتهدئة وتحقيق تسوية عادلة للقضية الفلسطينية تحقق تطلعات الشعب الفلسطيني وفقا للقرارت الدولية ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن الدولي.

مصر كانت وستظل أكبر الداعمين للقضية الفلسطينية

وأضاف النائب عصام هلال في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن مصر كانت وستظل أكبر الداعمين للقضية الفلسطينية وأن حماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية هو أحد أهداف التحرك المصري في السابق واليوم وغدا، فلا يمكن أن تتخلى مصر عن الفلسطينيين، لافتا إلى أن الدبلوماسية المصرية تتحرك دائما لخدمة القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية.

وقف جميع أعمال العنف يتطلب وجود إرادة إسرائيلية

وتابع النائب عصام هلال أن التوصل لتهدئة في الأراضي الفلسطينية ووقف جميع أعمال العنف يتطلب وجود إرادة إسرائيلية في الأساس فمن غير المقبول تحميل الفلسطينيين وهم الطرف المعتدى عليه مسئولية الاعتداءات الإسرائيلية.