الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:37 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمناسبة مئوية ثورة 1919.. رئيس الوفد ضيف صالون المحور.. الجمعة

تحت عنوان "الوفد المصرى مائة عام"، يقيم الدكتور حسن راتب فى السابعة مساء الجمعة المقبل احتفالية خاصة من "صالون المحور الثقافى"، بمناسبة مرور الذكرى المائة على إنشاء وتأسيس حزب الوفد والذى حمل لواء الدفاع عن مصر وشعبها فى فترات تاريخية من النضال والكفاح، حيث سيكون ضيف شرف الصالون المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب، وبحضور نخبة من السياسيين ولفيف من قيادات حزب الوفد والمثقفين والفنانين والإعلاميين والمهتمين بالشأن العام.

 

وأكد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، إن الاحتفال بمئوية ثورة 1919 و100 عام على تأسيس حزب الوفد هو حدث مهم، وعظيم، لافتا إلى أن ذكرى الثورة قامت تحت رعاية الوفد وقياداته.

 

وأضاف "راتب": "تاريخ الثورة الكبير يسجل ويسطر فى سطور ما قام به زعماء الوفد، وعلينا الحفاظ على وطننا الغالى الذى طالما ناضلنا من أجله".

 

ويذكر أن صالون المحور الثقافى، والذى يُعد منبرًا وطنيًا وإعلاميًا وثقافيًا، يشارك قضايا مجتمعه ويستضيف رموز وعلماء ومثقفى مصر والوطن العربى، ويُقدم العديد من الأمسيات الوطنية الثقافية، من أجل المشاركة فى طرح الأفكار والرؤى والمقترحات من أجل نهضة مصر. وتقدم قناة المحور تغطية خاصة وحصرية للاحتفالية .