الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بيطري الغربية»: حصّنا 30 ألف رأس ماشية حتى الآن

صورة من الحدث
صورة من الحدث
الغربية

أكد الدكتور حاتم أنور مدير وكيل وزارة الطب البيطرى بالغربية، أن إجمالى ما تم تحصينه حتى الآن، 30 ألف رأس ماشية من الأبقار والأغنام والماعز ضد مرض الجلد العقدي للأبقار وضد جدري الماشية، وذلك خلال ضمن الحملة القومية لوزارة الزراعة لعام 2023 والتى تستمر لنحو شهر.

وأشار أنور، في تصريحات صحفية، صباح اليوم الإثنين، إلى أن إجمالي المستهدف تحصينه من الأبقار والأغنام على مستوى المحافظة خلال فترة الحملة يبلغ 174 ألف و697 حيوان من الأبقار والأغنام والماعز، وأنه تم توفير الأمصال والأدوية واللقاحات وتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة الكافية، لإنجاح الحملة.

وأضاف وكيل الوزارة، أن فرق الحملات اليومية من مديرية الطب البيطرى والإدارات التابعة لها، تجوب جميع مراكز والقرى والعزب؛ لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف والمأمول للحملة، وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

أقرأ أيضا: قوافل بيطرية تجوب قرى مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية

وأعرب المتحدث الإعلامي باسم مديرية الطب البيطري، أن المديرية تناشد المربين بالتعاون الكامل مع الأطباء البيطريين المكلفين بتنفيذ أعمال الحملة من خلال اللجان، سواء كانت لجان ثابتة متمركزة بـ134 وحدة بيطرية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، أو المتنقلة من باب إلى باب، وأن التحصينات آمنة وفعالة.