الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:00 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

« بلينكن» يصل تل أبيب للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلى

وصول وزير الخارجية الأمريكي انتوني «بلينكن» إلى تل أبيب، اليوم الاثنين، وذلك للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من ضمن لقاءات وزير الخارجية الأمريكي حسب ما نشره عبرصفحته الشخصية "تويتر".

ويذكر أن وزير الخارجية الأمريكي غادر القاهرة بعد مباحثات أجراه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري، بما في ذلك غقد مؤتمرا صحفيا مشترك تطرق لمناقشة العديد من الملفات التي تخص الشرق الأوسط وتحديد الأوضاع في الأرضي الفلسطنية المحتلة .

ومن جهته، أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مباحثاته مع نظيره الأمريكي تطرقت إلى طبيعة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وقدر التوافق في مجال تطوير العلاقات، أو فيما يتعلق بتناول القضايا الإقليمية والدولية.

أعرب وزير الخارجية، عن تعويل مصر كثيرا على التعاون مع الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط للعمل على تحقيق الاستقرار وفق مبادئ الشرعية الدولية والمصالحة المشتركة، لافتا إلى أن المباحثات تطرقت إلى القضية الفلسطينية التي حاضرة بقوة وضرورة تحقيق الاستقرار ومنع أي تصعيد وإيجاد الإطار السياسي الملائم لإيجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس مبدأ حل الدولتين.

اقرأ أيضا: «الصحة»: توفير 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر لمواجهة المتحورات الجديدة