الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: تدهور الحالة النفسية للعاملين يؤثر على إنتاجهم

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

حذرت وزارة الصحة والسكان، من تدهور الحالة النفسية للعاملين، حيث أنه يؤثر على إنتاجهم وهو ما يتطلب تقديم الدعم النفسى لهم باستمرار، متابعة أن يمكن من خلال الخط الساخن 16328 طلب المساعدة من الأطباء النفسيين.

وتابعت الدكتورة منن عبدالمقصود، الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الصحة النفسية، من خلال المنصة الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان والتي تم إطلاقها فى 16 مارس 2022.

وأشارت الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، إلى أنه وفقا لإحصائيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، فإن عدد زائري المنصة منذ إطلاقها بلغ 57 ألف و817 زائرا، لافتة إلى أن فيما بلغ عدد استمارات الاستبيان الإلكترونية التي تم إجرائها من قبل المستخدمين 18567 استبيان.

وأوضحت أن بلغ عدد الجلسات العلاجية «الافتراضية» التي تم تقديمها لزائري المنصة 3654 جلسة، مشيرة إلى أن نسبة المستخدمين من الإناث بلغت 70% مقابل 30% من الذكور، بالإضافة إلى زوار المنصة بينهم 19% من المتزوجين، مقارنة بـ 81% من غير المتزوجين.

وقالت إن أكثر الفئات العمرية المستخدمة للمنصة تراوحت ما بين 15 إلى 25 عامًا، بينما بلغت نسب المستخدمين من غير العاملين 64% مقابل 36% من العاملين، متابعة أن مستخدمي الموقع كانوا من كافة المحافظات، ولكن أغلبهم من القاهرة.

وأختتمت أن المنصة الوطنية الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان تهدف إلى توفير الخدمات المجانية للصحة النفسية وعلاج الإدمان، لجميع الفئات العمرية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

اقرأ أيضا: السكة الحديد: تشغيل قطار تالجو الثاني على خط القاهرة الأقصر خلال أيام