الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السكة الحديد: تشغيل قطار تالجو الثاني على خط القاهرة الأقصر خلال أيام

هيئة السكة الحديد
هيئة السكة الحديد

أكدت هيئة السكة الحديد، أنه سيتم تشغيل القطار الثاني من فئة تالجو الإسباني خلال الأيام المقبلة، على خط القاهرة الأقصر، وذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس كامل الوزير، وزير النقل، وهذا بعد تشغيل القطار الأول على خط القاهرة الإسكندرية.

وأوضحت أن يجري الآن تشغيل القطار الثاني تجريبي دون ركاب على خط الصعيد، استعدادا لتشغيله بركاب، لافتة إلى أن وزير النقل وجه بتشغيل القطار الثالث لتالجو على خط القاهرة أسوان، والقطار الرابع على خط القاهرة الإسكندرية، والخامس على خط القاهرة الأقصر، والسادس على خط القاهرة أسوان.

وأشارت هئية السكة الحديد، إلى أنه لم يحدد سعر تذكرة تالجو على خط الصعيد حتى الآن، موضحة أن قطار تالجو لن يتوقف فى المراكز وسيتوقف في المحافظات فقط.

وتابعت هئية السكة الحديد، أن وزير النقل وجه بتشغيل القطار الثالث لتالجو على خط القاهرة أسوان، فضلا عن تشغيل القطار الرابع على خط القاهرة الإسكندرية، والخامس، والسادس على خط القاهرة أسوان.

وتابعت هيئة السكة، أن تشغيل هذا القطار النقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، إذ تتميز بتقنيات حديثة متطورة وبالسرعة التشغيلية العالية التي تصل إلى 160 كم/ ساعة.

اقرأ أيضا: بلينكن: استثمار أمريكا بقيمة 50 مليون دولار لدعم قطاع الزراعة المصري