الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:33 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

بعد جدل توقف لُب الأرض عن الدوران.. أفلام أجنبية تحدثت عن نهاية العالم

أفلام أجنبية تحدثت عن نهاية العالم-أرشيفية
أفلام أجنبية تحدثت عن نهاية العالم-أرشيفية

أثار رئيس معهد الفلك، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، بعدما أعلن أن لُب الأرض توقف عن الدوران بناءً على الأبحاث التي أُجريت، ولكن حتى الآن نتيجتها غير مؤكدة.

وتناقلت وسائل السوشيال ميديا، الخبر على أن توقف لب الأرض دليل على اقتراب نهاية العالم، وهو الأمر الذي أثار الجدل وحالة كبيرة من الضجة.

اقرأ أيضًا: رمضان 2023.. طرح البرومو الرسمي لمسلسل «عودة البارون» لـ حسين فهمي

أفلام أجنبية تحدثت عن نهاية العالم

هناك العديد من الأفلام الأجنبية التي تحدث عن نهاية العالم، حيث أن كل عمل تحدث عن نهاية العالم تناوله بشكل مختلف وبسبب مختلف تسبب في نهاية البشرية، ونستعرض لكم في هذا التقرير أهم الأفلام التي ناقشت هذا الموضوع بالسطور الآتية:

فيلم The Maze Runner

يعتبر فيلم The Maze Runner، من أشهر وأنجح الأفلام التي تناولت موضوع نهاية العالم، حيث تدور أحداثه حول شخص يدعى "توماس" يستيقظ من النوم يجد نفسه فاقد الذاكرة ومتواجد في مكان ضيق متصل بمصعد عندما يفتح يكون هناك متاهة مع مجموعة أولاد مراهقين يعيشون فيها، بجانب وجود عدة أشخاص تم تعيينهم "كعدائين" إلى المتاهات يسعون إلى إنشاء خريطة تساعدهم على الخروج والفرار من هذه المتاهة، ومع توالي الأحداث ينضم توماس لهم.

فيلم I Am Legend

النجم العالم ويل سميث، كان من أبرز النجوم الذين قدموا أفلام عن نهاية البشرية، وذلك من خلال فيلمه " I Am Legend" الذي تدور أحداثه عن رجل يعيش بمدينة "نيويورك" بعدما انتهى العالم بسبب فيروس قاتل، ويحاول عالم العثور على علاج يستطيع من خلاله استخدام آثار تلك الفيروس لعلاج مرض "السرطان".

فيلم Dawn of the Planet of the Ape

تدور أحداث Dawn of the Planet of the Apes، حول "طاعون" قضى على حياة البشرية، ولكن هنااك مجموعة وقردة مازالت على قيد الحياة تكافح من أجل البقاء في "سان فرانسيسكو".

فيلم World War

حقق الممثل العالمي براد بيت، نجاحًا كبيرًا خلال تقديمه فيلم World War، الذي يتحدث عن تفشى "الزومبي" في مختلف أنحاء الأمم المتحدة، وتحاول عائلة "جيري" أن تهرب بعيدًا عن الزومبي، كما يسعى جيري إلى التعرف على مصدر الزومبي الذي سيقضي على البشرية.

اقرأ أيضًا: أعمال فنية تحدثت عن نهاية العالم بعد جدل توقف لُب الأرض عن الدوران