الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المهن الموسيقية تعلن سبب منح كارول سماحة عضوية النقابة

المطربة كارول سماحة والفنان مصطفى كامل
المطربة كارول سماحة والفنان مصطفى كامل

استطاعت النجمة اللبنانية كارول سماحة، الحصول على "كارنيه" عضوية نقابة المهن الموسيقية المصرية، وذلك بعد سنوات من الإقامة في مصر.

وأعلن الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي بـ اسم نقابة المهن الموسيقية، كيفية حصول المطربة كارول سماحة على كارنيه النقابة، وخاصة أنها من أصول لبنانية.

أسباب حصول المطربة كارول سماحة على عضوية "الموسيقيين"

وأعرب محمد عبد الله، خلال بيان صحفي، إنه يوجد عدة شروط أساسية للحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية، ومن أهمها أن يكون المتقدم للعضوية مصري الجنسية، والمطربة كارول سماحة لبنانية الجنسية، وحصلت على الجنسية المصرية بزواجها من مواطن مصري وهو الدكتور وليد مصطفى.

وكشف الدكتور محمد عبدالله، عن الحالة التي يسمح خلالها القانون المصري بمنج الجنسية المصرية للزوجة بعد الزواج من مصري، ولذلك اكتسبت الفنانة كارول سماحة الجنسية المصرية، في عام 2019، وصرحت بذلك خلال إحدى حفلاتها في القاهرة.

اقرأ أيضًا: بعد غيابه العام الماضي.. وليد فواز يشارك في موسم رمضان 2023 بمسلسلين

وأشار البيان، إلى أن في هذه الحالة يحق للفنانة كارول سماحة الحصول على العضوية باعتبارها حاملة للجنسية المصرية، وفقا للمادة رقم 6 من قانون اتحاد النقابات الفنية الثلاثة، الذي يحدد شروط العضوية العاملة.

آخر أعمال المطربة كارول سماحة

ومن ناحية أخرى، أحيت الفنانة كارول سماحة مؤخرا حفلا غنائيا ضخما، على مسرح أبو بكر سالم في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك ضمن احتفالات نجوم الغناء برأس السنة الجديدة 2023، وأحيت الحفل يوم 14 من شهر يناير الجاري.