الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرار طرح شهادات الـ 25% للمواطنين رغم إعلان إيقافها اليوم

الجنيه المصري - أرشيفية
الجنيه المصري - أرشيفية

كشفت مصادر مصرفية مطلعة، عن استمرار طرح شهادات الإدخار الجديدة ذات العائد المرتفع الذي يصل إلي 25% سنويًا، في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة، رغم إغلاق الفروع أبوابها منذ الثالثة عصرًا.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن المواطنين بإمكانهم شراء الشهادة الجديدة عبر القنوات الإلكترونية حتي الساعة 11.59 مساء اليوم الثلاثاء 31 يناير 2023، حيث أنه سيتم وقف طرحها في تمام الساعة الثانية عشر صباح يوم غدًا الأربعاء 1 فبراير.

وأضافت المصادر، أن شراء شهادات الإدخار مرتفعة العائد متاح عن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي، بجانب إتاحتها عبر مركز الاتصالات الهاتفية "الكول سنتر" الخاص بتلك البنوك.

وكانت بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة، قد أعلنت في وقت سابق، إيقاف الشهادة الجديدة ذات العائد المرتفع الذي يصل إلي 25% سنويًا، وفائدة 22.5% تصرف شهريًا، بنهاية عمل اليوم الثلاثاء، بعد تحقيق المستهدفات المنشودة.

وأتاح كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة، إصدار الشهادات الجديدة بفئات تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، حيث يستهدفان من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر "مصريين أو أجانب".

اقرأ أيضا.. الموعد النهائي.. البنوك تستعد لإيقاف بيع الشهادات الإدخارية بفائدة 25%

ويمكن الاقتراض بضمان تلك الشهادات، بجانب إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، وهو إلى ذلك يمكن استرداد الشهادة عقب مضي 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك طبقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.