الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:02 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جوزوها وعمرها 6 سنوات».. سيدة ترفع دعوى ضد والديها وزوجها في تركيا

زواج القاصرات_مصدر الصورة_جوجل صور
زواج القاصرات_مصدر الصورة_جوجل صور

على الرغم من وصول سيدة تركية لمرحلة الشباب، إلا أنها مازالت تتذكر مشاهد سيناريو زواجها في عمر الـ6 سنوات، وقتل برائتها حينما أجبرت على فعل ذلك، لتقرر اللجوء إلى القضاء لمحاكمة والديها وزوجها بعد مضي نحو 18 عاما على زواجها.

وتقدمت سيدة تبلغ من العمر 24 عاما بطلب بشكوى إلى المحكمة التركية ضد والديها وزوجها بعد أن أجبرت على الزواج من الأخير وهى في عمر 6 سنوات، موجهة إليهم تهم انتهاك الطفلة والاعتداء الجنسي عليها، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

وقضت المحكمة التركية اليوم الاثنين، بانطلاق جلسات القضية مع فرض بعض القيود لتنظر خلف أبواب مغلقة، بحسب موقع تي 24 الإخباري.

ويواجه الوالد "يوسف" ووالدتها "فاطمة" عقوبة السجن لمدة 18 عاما على الأقل في تهمة إساءة معاملة الأطفال، فيما يواجه الزوج "قادر" عقوبة السجن لمدة 30 عاما على الأقل في حال ثبت إدانته بتهمة ارتكاب اعتداء جنسي على طفلة.

في الوقت ذاته، قامت جماعات مدافعة عن حقوق المرأة والطفل بتنظيم مظاهرة أمام قاعة المحكمة، ووجهت باتخاذ جميع الإجراءات لوقف ما يحدث من إساءة للأطفال القصر من أعضاء الطوائف الدينية، بينما نظم أعضاء مؤسسة حيرانور وقفة احتجاجية معاكسة بدعوى أن المؤسسة باتت ضحية لحملات تشهير.

اقرأ أيضًا: شاهد.. «أم اللؤلؤ»النادرة تظهر في سماء اسكتلندا «فيديو»