الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي رئيس هيئة صحة دبي لبحث التعاون

رئيس هيئة الرعاية الصحية المصري ونظيره في دبي
رئيس هيئة الرعاية الصحية المصري ونظيره في دبي

اجتمع الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، مع الدكتور عوض صغير الكتبي، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الصحة بدبي، لبحث تبادل الخبرات وسبل التعاون المشترك.

التعاون المشترك بين هيئة الرعاية الصحية وهيئة صحة دبي

وأكد الدكتور أحمد السبكي، أن هناك تطور سريع تشهده مصر في قطاع الرعاية الصحية، وتفوق هيئة الرعاية الصحية في إدارة وتشغيل المنشآت الصحية، وتحسين تجربة المرضى، وتطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية، والتوظيف الأمثل للتقنيات الطبية والحلول المبتكرة العالمية.

وأشار السبكي إلى التحول الرقمي للخدمات الصحية، وتطوير بيئة العمل لمقدمي الخدمة الصحية، والحصول على الاعتمادات الدولية، وتعزيز مفهوم المنشآت الصحية الخضراء والمستدامة، وغيرها من خطط العمل المستقبلية.

واستعرض رئيس هيئة الرعاية الصحية، التجربة المصرية الرائدة في التغطية الصحية الشاملة وتطوير منظومة الرعاية الصحية وما تحققه من طفرات متواصلة.

وناقش الجانبان أوجه التعاون حول تقديم خدمات الرعاية الصحية المتقدمة، والحلول الرقمية للخدمات، والذكاء الاصطناعي، والتعليم الطبي المستمر لتدريب وتأهيل مقدمي الخدمة الصحية، وتطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية.

واتفق الجانبات المصري والإماراتي على توقيع مذكرة توأمة للتعاون وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة مع تشجيع زيادة الاستثمارات في مجال الرعاية الصحية بمصر بعد ما أتاحته منظومة التأمين الصحي الشامل من فرص استثمارية واعدة بهذا المجال.

وأكد عوض صغير الكتبي، الاستعداد الكامل لهيئة الصحة بدبي للتعاون مع هيئة الرعاية الصحية في كافة أوجه مجالات الرعاية الصحية ذات الاهتمام المشترك.

شدد الكتبي على أهمية بناء شراكة قوية من أجل تحقيق أعلى مستوى من الجودة والرفاه في خدمات الرعاية الصحية بالبلدين، وتعزيز تحقيق أهداف التنمية الشاملة المستدامة.

اقرأ أيضا: الإفراج عن شحنات منتجات غذائية منتهية الصلاحية وتداولها بالأسواق.. الحكومة تكشف الحقيقة

موضوعات متعلقة