الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الرعاية الصحية»: الرقمنة والذكاء الاصطناعي يعززان خدمات الاستدامة

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن الرقمنة والذكاء الاصطناعي يعززان خدمات الرعاية الصحية والاستدامة.

كما شدد "السبكي" على أن الرقمنة والذكاء الاصطناعي يعملان على تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية الشاملة المستدامة فيما يتعلق بقطاع الرعاية الصحية.

التحول الرقمي للخدمات الصحية والذكاء الاصطناعي

جاء ذلك خلال تفقده عددًا من الأجنحة الخاصة بالشركات المتخصصة في مجالات التكنولوجيا الطبية والتحول الرقمي للخدمات الصحية والذكاء الإصطناعي ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي "آراب هيلث 2023" تحت شعار "الابتكار والاستدامة في الرعاية الصحية"، بمركز دبي التجاري العالمي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ونوه رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى أنه خلال فعاليات المعرض سيتم الكشف عن أهم المشاريع الصحية التي لعبت دورًا حيويًا في تطوير الرعاية الصحية بمصر، وما حققته الهيئة من ريادة في مجال الرعاية الصحية على مدار 3 سنوات.

وأشار السبكي إلى أنه سيتم بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات لتعزيز استكمال رقمنة قطاع الرعاية الصحية بمصر مع رؤساء هيئات الصحة بالمنطقة العربية، مؤكدا أن المعرض منصة لاستعراض أحدث الابتكارات والتكنولوجيات في مجال الرعاية الصحية.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية

موضوعات متعلقة