جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 07:15 مـ 6 رجب 1444 هـ

«اسم على مسمى».. غادة والي تنعى رائدة تطوير نظام الرقمنة في التضامن

عبير الحلو مع غادة والي- المصدر: فيس بوك
عبير الحلو مع غادة والي- المصدر: فيس بوك

تصدر اسم المهندسة عبير غريب الحلو، رئيس قطاع تطوير نظم الرقمنة بالهيئة القومية للبريد، ومدير إدارة المعلومات بوزارة التضامن الاجتماعي سابقا، جميع منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد وفاتها أمس الخميس، الأمر الذي تسبب في حزن الجميع والتحدث عنها باستفاضة وعن لين معاملتها.


رحلة قاسية مع المرض


وفي هذا الصدد نعت غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات، المهندسة عبير الحلو قائلة: "لا أجد كلمات أنعى بها الزميلة العزيزة عبير الحلو التي رحلت بعد عذاب لا يحتمل و رحلة مرض شديدة القسوة".

وكتبت "والي" على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك": "رحلت.. تاركة ذكرى عطرة في قلوب كل من عرفها وعمل معها في وزارة التضامن.. عملت لسنوات باجتهاد وإخلاص.. وفي البريد المصري ساهمت في تطوير و رقمنة نظم المعلومات.. كانت رقيقة راقية محترمة مخلصة في كل موضوع من بناء قواعد بيانات لدور الرعاية لوضع قواعد بيانات الجمعيات الأهلية لتطوير ورقمنة مؤسسة الحج المصرية".


اسم على مسمى


وتابعت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: "كان لها نصيب من اسمها.. كانت حلوة القلب والقالب حلوة المعشر يضيء وجهها ابتسامة رغم قسوة ظروفها.. كانت وفية أصيلة خيرة.. من أصعب ما يمكن أن يرحل صديق أو زميل دون أن تتاح لنا فرصة وداع … لكني أعرف أنها ارتاحت و عزائي أنها كانت تعلم قدر محبتي و تقديري لها".


واختتمت منشورها موجهه الشكر لزمياتها الراحلة عبير الحلو علي عملها، معلقة "كنت شريكة كفاح و نجاح.. شكرًا لأسرة البريد المصري.. كنت أدعوا الله أن يخفف عنها ويلطف بها و سأظل أدعو لها بالرحمة و المغفرة و أذكر ابتسامتها الجميلة".