الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال لقاء مركز القاهرة بالمجلس المصري..

«العرابي» يشيد بأهمية مركز القاهرة لتسوية المنازعات كآلية فعالة لسياسة الخارجية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

التقى مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات، اليوم الخميس، وفداً رفيع المستوى من أعضاء مجلس إدارة المجلس المصري للشئون الخارجية برئاسة السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق ورئيس المجلس حاليًا.

جاء ذلك في إطار الحرص الشديد على تعزيز التواصل المستدام بين كلا من المركز والمراكز البحثية والفكرية المصرية.

وخلال اللقاء.. أشاد السفير محمد العرابي، بأهمية وتنوع أنشطة المركز كآلية فعالة من آليات السياسة الخارجية المصرية، معرباً عن تطلعه لتأسيس شراكة بين الجهتين وتعميق أطر التعاون واستمرار التنسيق والتشاور الدوري حول أهم التطورات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضًا: محافظة الجيزة تعلن غلق طريق ”منشية البكري” لهذا السبب

من جهته.. قدم السفير أحمد نهاد عبد اللطيف، مدير عام مركز القاهرة، عرضاً حول مجالات عمل المركز والذي يأتي دوره امتداداً لريادة مصر في تعزيز بنية السلم والأمن إقليمياً ودوليا، فضًلا عن بناء القدرات الوطنية بالمنطقتين الإفريقية والعربية، وتضمن العرض تطوير السياسات في مجالات منع النزاعات وحفظ وبناء السلام وإعادة الإعمار والتنمية ما بعد النزاعات والتسريح ونزع السلاح وإعادة الدمج.

اقرأ أيضًا: نيابة عن الرئيس السيسي.. مدبولي يحضر ”قمة داكار” بالسنغال

أشار مدير عام مركز القاهرة، إلى السعي الفوري لضرورة مكافحة التطرف المؤدي الأعمال وممارسة الإرهاب والتصدي للنزوح القسري، بالإضافة إلى مجابهة عمليات الإتجار في البشر وتهريب المهاجرين، مبينهًا إلى أن المركز يستهدف تعزيز دور المرأة والشباب في السلم والأمن، بالإضافة إلى تغير المناخ وعلاقته باستدامة السلام.