الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

استخدام 377 ألف تيرابايت إنترنت في مصر بنهاية 2022

أرشيفية
أرشيفية

زاد استخدام الانترنت المحمول بنسبة 273%، بحسب التقرير الصادر اليوم الخميس من المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، والتابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

حيث أشار التقرير الخاص بنتائج قياسات الربع الرابع لعام 2022 (الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2022)، إلى أن نسبة زيادة مكالمات الصوت عبر تكنولوجيا الجيل الرابع وصلت إلى 200% خلال الربع الرابع لعام 2022، بتقنية VoLTE.

حيث سجل عدد المكالمات 3 مليار مكالمة مقارنة بمليار مكالمة بالربع الرابع في عام 2021.

كما ارتفعت نسبة زيادة متوسط حجم استخدام خدمات الانترنت المحمول إلى 273%.

لتسجل كمية استهلاك وصلت إلى 377 ألف تيرابايت خلال الربع الرابع لعام 2022 مقارنة بــ 101 ألف تيرابايت بالربع الأول في عام 2021.

جدير بالذكر أن تقنية VoLTE، تتيح تقديم المكالمات الصوتية للمشتركين بجودة عالية، وتتميز بنقاء الصوت ووضوحه دون أي تكلفة إضافية لسعر الخدمة.

تعمل هذه التقنية على الهواتف التي تدعم تكنولوجيا الجيل الرابع، باستخدام شريحة تدعم هذه التقنية بالإضافة إلى التواجد بمنطقة يدعم فيها مشغل الخدمة تقنية ال VoLTE.

ولفت التقرير إلى أن نسبة الأجهزة الداعمة لإجراء المكالمات عبر تكنولوجيا الجيل الرابع بلغت 51% بالسوق المصري.

اقرأ أيضا.. بـ118.7 مليون جنيه.. شركات المحمول تتعرض لغرامة لتجاوزها معايير الجودةاليوم الخميس، 2 فبراير 2023 04:31 مـ

موضوعات متعلقة