الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:58 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

قبل مباراة الوداد والهلال.. تاريخ المواجهات العربية في كأس العالم للأندية

الاهلي والدحيل القطري
الاهلي والدحيل القطري

أصبحت المواجهات العربية من الأمور الكلاسيكية التي تتضمنها بطولة كأس العالم للأندية، وتتكرر بشكل شبه مستمر في البطولة وخاصة في السنوات الأخيرة.

وتترقب الجماهير العربية الصدام الذي يجمع بين الوداد البيضاوي المغربي والهلال السعودي، والذي يقام عصر السبت المقبل، على ملعب مولاي الأمير عبد الله ضمن مباريات ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023.

الوداد المغربي

اقرأ أيضًا: طاقم سلفادوري لإدارة القمة العربية في مونديال الأندية بين الوداد والهلال

تاريخ مواجهات الأندية العربية في كأس العالم للأندية

انطلقت المواجهات العربية في كأس العالم للأندية منذ النسخة الأولى للبطولة، والتي أقيمت في عام 2000 بالبرازيل، وجمعت بين النصر السعودي والرجاء البيضاوي المغربي.

وحقق النصر السعودي الفوز حينها بنتيجة 4-3 في دور المجموعات، ولكن الفريقان ودعا المسابقة في النسخة من الدور الأول.

بطولة كأس العالم للأندية اليابان 2005: الأهلي والاتحاد السعودي في الدور الأول، وخسرها المارد الأحمر بهدف نظيف.

بطولة كأس العالم للأندية اليابان 2011: الترجي الرياضي التونسي ضد السد القطري في دور ربع النهائي، وحقق السد الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018: الترجي الرياضي التونسي ضد العين الإماراتي في دور ربع النهائي، وحقق العين الفوز بثلاثية نظيفة.

بطولة كأس العالم للأندية قطر 2019: تواجه الترجي التونسي مع الهلال السعودي في ربع النهائي، ليودع الترجي المسابقة ويخوض مباراة المركز الخامس، وتجدد اللقاء بين الترجي التونسي والسد القطري، ليكرر السد فوزه بهدفين نظيفين.

بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020: الأهلي ضد الدحيل القطري في الدور ربع النهائي، وحقق الأهلي الفوز بهدف نظيف.

بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2021: إلتقي الهلال السعودي ضد الجزيرة الإماراتي في ربع النهائي، ليفوز الهلال ويخوض مباراة نصف النهائي ويخسر لمواجهة الأهلي في قمة عربية آخرى لتحديد المركز الخامس ويخسر مجددًا.

موضوعات متعلقة