الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 01:46 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار الموتوسيكلات وأفضل الأنواع في مصر اليوم

تعتبر الموتوسيكلات واحدة من وسائل النقل الأكثر استخدامًا في مصر، حيث يعتمد العديد من الناس عليها لتجنب الازدحامات المرورية والتنقل بسهولة، وبالتالي تلعب أسعار الموتوسيكلات دورًا حاسمًا في قرار الشراء.

تختلف أسعار الموتوسيكلات في مصر بناءً على العلامة التجارية والموديل وحجم المحرك والمواصفات الفنية الأخرى، ومن المهم الإشارة إلى أن هناك عدة علامات تجارية متاحة في السوق المصري، ومن بينها هوندا، ياماها، سوزوكي، كاوازاكي، بيجو ودوكاتي.

أسعار الموتوسيكلات في مصر

تبدأ اسعار الموتوسيكلات في مصر من حوالي 8,000 جنيه مصري للعلامات التجارية الأقل شهرة وحتى 150,000 جنيه مصري للعلامات التجارية الأكثر شهرة والموديلات الأكبر حجمًا وأعلى تقنية.

بالنسبة لأكثر العلامات التجارية شهرة في مصر، فإن سعر دراجات هوندا الأكثر مبيعًا، كهوندا CBR 500R، يتراوح سعرها في السوق المصري بين 110,000 إلى 120,000 جنيه مصري،

بينما تتراوح أسعار دراجات ياماها بين 75,000 جنيه مصري إلى 140,000 جنيه مصري، ودراجات سوزوكي بين 35,000 جنيه مصري إلى 130,000 جنيه مصري.

يتم تصنيع الموتوسيكلات المحلية في مصر أيضًا، مثل "جي دبليو إم" و "النصر للدراجات النارية"، وتتراوح أسعارها بين 13,000 جنيه مصري إلى 30,000 جنيه مصري.

موتوسيكلات رخيصة للبيع في مصر

يمكن الحصول على الموتوسيكلات بأسعار أقل من السعر اليمكن الحصول على الموتوسيكلات بأسعار أقل من السعر الرسمي من خلال عدة طرق، مثل شراء دراجات مستعملة أو التفاوض على السعر مع البائع.

كما يمكن الحصول على خصومات وعروض خاصة في فترات البيع الخاصة، مثل الجمعة البيضاء وعيد الفطر وعيد الأضحى، بجانب عروض وخصومات شهر رمضان الكريم.

علاوة على ذلك، يمكن الحصول على الدعم الحكومي لشراء الموتوسيكلات، والذي يشمل عدة برامج ومبادرات لتشجيع الناس على استخدام الدراجات النارية كوسيلة للنقل.

في هذا الصدد، أطلقت الحكومة المصرية مؤخراً برنامج "موتو بيعملك كده" لدعم شراء الموتوسيكلات بأسعار مخفضة وبنسبة تمويل تصل إلى 25% من قيمة الدراجة، وذلك للتشجيع على استخدام الموتوسيكلات بدلاً من السيارات وتخفيف الازدحام المروري.

أفضل أنواع الموتوسيكلات اليوم

  1. موتوسيكل دايون 6

دايون 6 هي دراجة نارية تنتجها شركة دايون الكورية، وهي من فئة الدراجات الرياضية النارية، يأتي موتوسيكل دايون 6 بمحرك سعة 150 سي سي وبقوة 14 حصان، وتتميز بتصميم جذاب وعصري يجمع بين الأداء العالي والراحة أثناء القيادة.

تتوفر دايون 6 بعدة ألوان مثل الأسود والأبيض والأحمر والأزرق، وتتميز بعدة مزايا مثل الفرامل القوية والعجلات الخفيفة والناعمة ونظام الإشعال الإلكتروني ونظام الوقود الإلكتروني.

يتميز موديل دايون 6 بأنها مناسبة للأفراد الذين يبحثون عن دراجة نارية سهلة الاستخدام والتحكم، وتتوفر بسعر منخفض مقارنة ببعض الدراجات النارية الأخرى في السوق.

ومن الممكن العثور على دراجة دايون 6 للبيع في معارض الدراجات النارية في مصر، ويمكن شراؤها بأسعار تتراوح بين ٢٠٠٠٠ جنيه إلى ٣٠٠٠٠ جنيه مصري تقريباً، وذلك يعتمد على حالة الدراجة وسنة الصنع ومدى استخدامها.

  1. موتوسيكل هوجن 4


موتوسيكل هوجن 4 هي دراجة نارية من إنتاج شركة هوجن اليابانية، وهي تتميز بتصميم جذاب وأنيق يجمع بين الأداء العالي والراحة في القيادة، تأتي هذه الدراجة بمحرك بسعة 150 سي سي، وبقوة تبلغ حوالي 13 حصاناً، مما يجعلها مناسبة للاستخدام اليومي والتنقل في المدن.

يتوفر موتوسيكل هوجن 4 بعدة ألوان، مثل الأحمر والأزرق والأبيض والأسود، وتتميز بعدة مزايا مثل الفرامل القوية والعجلات الخفيفة والناعمة، كما تحتوي على تقنيات حديثة مثل نظام الإشعال الإلكتروني ونظام الوقود الإلكتروني.

تتميز هذه الدراجة بسعر مناسب ومنخفض مقارنة ببعض الدراجات النارية الأخرى في السوق، وتناسب الأفراد الذين يبحثون عن دراجة نارية مريحة وسهلة الاستخدام.

كما يمكنك العثور على هوجن 4 للبيع في معارض الدراجات النارية في مصر، ويتم تحديد السعر بناءً على حالة الدراجة وسنة الصنع ومدى استخدامها، ولكنه يتراوح عادة بين ٢٠٠٠٠ جنيه إلى ٣٠٠٠٠ جنيه مصري تقريبًا.

ختاماً : بصفة عامة، تعتبر أسعار الموتوسيكلات في مصر معقولة مقارنة بأسعارها في الدول الأخرى، وتتيح فرصة للعديد من الأفراد لامتلاك وسيلة نقل شخصية رخيصة وفعالة في ظل الظروف المرورية الصعبة في مصر.