الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:27 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المركزي السوري» يعلن مفاجأة في سعر صرف الليرة مقابل الدولار

سعر الليرة أمام الدولار
سعر الليرة أمام الدولار

أعلن البنك المركزي السوري سعر صرف الليرة ، وذلك اليوم الأحد وصل إلى 6800 للدولار من 6650 في السابق، حيث يعد هذا هو الخفض الثالث لسعر الليرة السورية في مقابل الدولار وفق البنك المركزي منذ مطلع العام الحالي 2023.

وبحسب البيانات الصادرة عن مصرف سوريا المركزي، فقد حدد سعر صرف الليرة في مقابل الدولار الأميركي عند 6800 ليرة للدولار الواحد، بينما كانت قد أفادت بيانات البنك المركزي السوري يوم الخميس بانخفاض سعر صرف الليرة إلى 6650 للدولار، بينما أكد البنك إن ذلك يأتي ضمن مسعى لاعتماد سعر صرف "مقارب" للسوق غير الرسمية، وقرر خفض سعر الليرة أمام الدولار إلى 6650 بعدما كانت 4522، أي بنسبة 47%.

وفي سياق أخر، تباينت أسعار العملات في مستهل تعاملات اليوم، الأحد الموافق 5 فبراير، فيما تخطى سعر الدولار الـ30 جنيهًا، في أول يوم عمل استقرارًا في البنوك وشركات الصرافة العاملة بمصر، وذلك بعدما حقق عدة ارتفاعات بنهاية الأسبوع.

وسجلت أسعار الدولار والعملات العربية والأجنبية اليوم بالجنيه المصري الأحد 5 فبراير، نسبة من الاستقرار، على الرغم من الأزمة الاقتصادية الضاربة، وانخفاض قيمة الجنيه المصري أمام العملات، خاصة بعد الاقتراض من صندوق النقد الدولي.

اقرا أيضا: «الحق اشتري».. تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 5-2-2023