الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرعاية الصحية تعلن نجاح أول عملية زراعة كلى بمنظومة التأمين الشامل

 الهيئة العامة للرعاية الصحية
الهيئة العامة للرعاية الصحية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم الأحد، جناح مركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكلى والمسالك التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، إجراء لأول مرة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، أول جراحة زراعة كلى.

وأضاف بيان الهيئة: "نجح الفريق الطبي المتميز، في زراعة الكُلى للمريضة التي لم يتجاوز عمرها 19عاما، وكانت تخضع للغسيل الكُلوي منذ فترة، بسبب معاناتها من فشل كُلوي في مراحله المتقدمة".

وأوضحت الوزارة أن المتبرع هو والدها، وأنهما خضعا معا لتقييم شامل قبل الجراحة، وتبين أنهما متوافقان لعمل التدخل الجراحي، وأجريت العملتين في مدة استغرقت 8 ساعات فقط حيث استؤصلت الكُلية من المتبرع بنجاح في 4 ساعات، بينما انتهت عملية زراعة الكُلى للمريضة في 4 ساعات أخرى، مشيرة إلى أنه يجري الآن متابعة الحالة الصحية للمريضة والمتبرع، وهما بحالة صحية جيدة جدا.

ويضم المركز نخبة متميزة من أمهر الأطباء في العديد من التخصصات، ومتعدد التخصصات ويتمتع بخبرات واسعة، وهو ما يمكنه من تلبية كافة احتياجات مرضى الكُلى، من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل بكفاءة عالية.

وأشار البيان الذي نشرته الهيئة أن عمليات زراعة الكُلى الآن أصبحت أملًا جديدًا لمرضى الفشل الكُلوي حتى يستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا : وزيرة الهجرة تنعى شريف إسماعيل: كان نموذجًا متفردًا في العطاء الوطني

موضوعات متعلقة