الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

خبير جيولوجي توقع زلزال تركيا قبل 3 أيام من وقوعه

 زلزال تركيا-متداول سوشيال
زلزال تركيا-متداول سوشيال

توقع خبير جيولوجي قبل 3 أيام من وقوعه حدوث زلزال يضرب تركيا، وظهرت تغريدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر كتبها الباحث الهولندي، الذي يدعى "فرانك هوجربيتس"، على صفحاته الشخصية، مما أثار الذعر والخوف بين المواطنين، وخاصة بعد نشرها، وكشف عن أكثر الدول، التي يتأثر بها الزلزال.

تنبأ الباحث الهولندي عبر حسابه الشخصي بحدوث زلزال في جنوب دولة تركيا خلال الأيام المقبلة، بالإضافة لبعض الدول، التي تتضرر من الزلزال الشديد، منها سوريا، والأردن ولبنان، مع توقع مدى قوته العنيفة بمقدار الـ 7.5 درجة على مقياس ريختر هوجربيتس.

أضاف الباحث الجيولوجي، أن شدة الزلزال تتراوح بين 7.5 درجة مئوية بمنطقة (جنوب وسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان)، حسب ماجاء بصحيفة «سكاي نيوز عربية».

قال الخبير إن قوة الزلزال، تضرب جنوب تركيا القريبة من مدينة غازي عنتاب، في صباح اليوم الإثنين، حسب ماذكر بالمعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي، وكان في تمام الساعة 4.17 (01.17 ت غ) على عمق نحو 17.9 كيلو متر.

نتج عنه العديد من الأضرار، وسقوط الكثير من القتلى والمصابين، وهدم مئات المنازل في سوريا وتركيا.

وتعتبر هذه الهزة الأكبر بدولة تركيا، خاصة بعد آخر زلزال تعرضت له في 17 أغسطس 1999 الماضي.

اقرأ أيضا: «مبيحبوش يشتغلوا».. 3 أبراج تكره أعمال المنزل