الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:58 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

عاجل.. 76 قتيلا و440 مصابا حصيلة زلزال تركيا المدمر حتى الآن

زلزال كهرمان مرعش في تركيا
زلزال كهرمان مرعش في تركيا

أسفر زلزال عنيف بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر في ولاية كهرمان مرعش التركية، عن 76 قتيلا و440 جريحًا وتهدم الهديد من المباني، والجهود مستمرة لإخراج الضحايا من تحت الأنقاض.

وفقًا لمديرية الكوارث والطوارئ، وقع الزلزال في الساعة 4.17 صباحًا في منطقة بازارجيك في كهرمان مرعش.

الزلزال بقوة 7.4 درجة وقع على عمق 7 كيلومترات، وعقب الهزة الأولى، حدثت 42 هزة ارتدادية أخرى، كان أكبرها 6.6، وأسفر عن تهدم العديد من المباني في كهرمان مرعش.

ضحايا زلزال تركيا

أعلنت مديرية الكوارث والطوارئ أنه فقد 76 شخصًا حياتهم وأصيب 440 شخصًا في الزلزال الذي بلغت قوته 7.4 درجة في منطقة بازارجيك في كهرمان مرعش.

وذكر أنه بعد الزلزال، حدثت 42 هزة ارتدادية اعتبارًا من 06.30، أكبرها من الذي كان 6.6 درجة.

زلزال كهرمان مرعش شعر به سكان المحافظات المجاورة، لا سيما في كهرمان مرعش وهاتاي وعثمانية وأديامان وغازي عنتاب وشانلي أورفا وديار بكر وملاطية وأضنة.

وحتى الآن تم إنقاذ 9 أشخاص من حطام المباني المدمرة في غازي عنتاب ومالاتيا وكيليس، التي تضررت من الزلزال، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات، وتحاول فرق البحث والإنقاذ، التي وجهت إلى المباني المتضررة من الزلزال والمدمرة، إزالة تلك الموجودة تحت الأنقاض.

اقرأ أيضا: تعرض الآلاف من خوادم الكمبيوتر في العالم لهجمات قرصنة