الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:56 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد 11 عامًا.. رجل يذهب للغوص أسبوعيًا للبحث عن زوجته المفقودة

رجل يبحث عن زوجته يوميا /المصدر: تايمز ناو نيوز
رجل يبحث عن زوجته يوميا /المصدر: تايمز ناو نيوز

بعد أكثر من 11 عامًا على تعرض اليابان للدمار جراء الزلزال والتسونامي، لا يزال رجل يبلغ من العمر 65 عامًا يبحث عن زوجته المفقودة بالغوص كل أسبوع.

في 11 مارس 2011، فقد «ياسو تاكاماتسو» زوجته «يوكو» عندما ضرب أقوى زلزال في التاريخ اليابان، والذي بلغت قوته 9.0 درجة والمعروف باسم ثوكو وزلزال شرق اليابان العظيم، في حدوث تسونامي قوي وفقا لتايمز ناو نيوز.

اجتاحت الأمواج التي يصل ارتفاعها إلى 40.5 متر ميناء أوناجاوا في مياجي، مما أسفر عن مقتل 827 شخصًا - ما يقرب من 10 في المائة من سكان المدينة - وإصابة مئات آخرين.

اقرأ أيضًا: مواجهة 6 أكتوبر.. حكاية مباراة في الدوري المصري لخداع العدو

أثار الزلزال على اليابان

فضلاً عن تدمير 70 في المائة من مباني المنطقة التي اختفت فيها يوكو، حيث كان يبلغ عمرها آنذاك 47 عامًا.

ترك الزلزال أكثر من 450.000 شخصًا بلا مأوى نتيجة التسونامي ومات أكثر من 15500 شخص، بالإضافة إلى تدمير الآلاف من المنازل والشركات والطرق والسكك الحديدية المدمرة في اليابان.

كما تسبب التسونامي في انهيار ثلاثة مفاعلات نووية في محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية.

أخبر ياسو الأسوشييتد بريسز في مارس من العام الماضي أنه أمضى عامين في البحث عن زوجته على الأرض قبل الحصول على رخصة غوص للبحث عنها في أعماق البحار.

كان ياسو يبلغ من العمر آنذاك 56 عامًا، وحول كامل انتباهه إلى المياه بعد فقدان الأمل في البحث على الأرض لإنقاذ زوجته كما التي يأمل في أن تكون حية كما نجا هو وابنه وابنته من المأساة.

https://youtu.be/NV2jkIYIi5s