الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:33 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وفه التبجيلا».. جوجل يتزين احتفالا باليوم العالمي للمعلم

احتفال جوجل باليوم العالمي للمعلم   المصدر جوجل
احتفال جوجل باليوم العالمي للمعلم المصدر جوجل

يحتفل العالم سنويا بيوم المعلم، الذي يوافق الخامس من شهر أكتوبر، بجميع العاملين في مجال التعليم، والذين واجهوا تحديات كثيرة خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى النظر في كيفية دعم المدارس والموظفين.

في أعقاب الاضطراب الناجم عن الوباء، عاد المعلمون والطلاب إلى الفصول المدرسية، حيث التفاعل بشكل أكثر وضوحا، الأمر الذي يؤثر إيجابيا على علاقة الطلاب بالمعلمين، ويسهم في توطيد العلاقة بينهما، ومن ثم القضاء على الفجوة بين الطالب والمدرس، التي تكون سببا في العديد من المشكلات اليومية.

وترجع أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العالمية، للتركيز على كيفية تقديم الدعم للمعلمين، والعمل على تطويرهم، لذلك تزين موقع البحث العالمي جوجل احتفالا بالفئة المسؤولة عن تعليم الأجيال.

ظهر على رأس موقع البحث عدة رسومات كل منها يعبر عن رمز دراسي، يرافقها صورة صغيرة للكرة الأرضية، في إشارة إلى كونها مناسبة عالمية يحتفل بها العالم، تضمنت هذه الرسومات عدة أدوات مدرسية يستخدمها المعلمين في رحلتهم الدراسية والطلاب كذلك.

بدأ الاحتفال باليوم العالمي للمعلم منذ عام 1994، بعد أن أخرجت منظمة اليونيسكو بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، توصية تتناول كيفية تقديم الدعم للمعلمين والاهتمام بأوضاعهم، كانت هذه التوصية في عام 1966 وعلى الرغم من ذلك، لم يحتفل بهذا اليوم إلا عام 1994.

اقرأ أيضاً: فتاة تجني مبالغ طائلة من التنمر على الرجال.. تعمل ساعتين يوميا