الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ظهور أسماك قرش ضخمة في شوارع أمريكية بعد الإعصار

ظهور سمكة قرش في الشوارع/ المصدر: فيديو يوتيوب
ظهور سمكة قرش في الشوارع/ المصدر: فيديو يوتيوب

أثار مقطع فيديو صادم مصور بهاتف محمول ضجة مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وثق ظهور سمكة قرش تسبح في الشوارع بعد إعصار إيان الذي ضرب جنوب غرب فلوريدا.

ووفقا لصحيفة الجارديان، ظهرت سمكة قرش كبيرة داكنة ذات زعانف ظهرية تسبح في شوارع فورت مايرز في فلوريدا والتي غمرتها المياه، وقد حقق المقطع أكثر من 12 مليون مشاهدة على تويتر في غضون يوم واحد فقط حيث علق المستخدمون غير مصدقين وقارنوا الواقعة مع سلسلة أفلام "Sharknado".

اقرأ أيضًا: بطلة مصرية تعود من الموت بمعجزة.. توقف قلبها أثناء التمرين

أكد دومينيك كيراتا وهو مطور عقاري من سكان المنطقة أنه صور المقطع من فناء منزله صباح الأربعاء عندما رأى شيئًا غريبًا "يتقلب" في ساحة جاره المغمورة بالمياه.

قال: "لم أعرف ماهية هذا الشئ، حيث بدا وكأنه سمكة أو شيء من هذا القبيل.. قمت بتكبير الصورة وكانت الصدمة كالصاعقة عندما اكتشفنا أنها سمكة قرش يبلغ طولها حوالي 1.2 متر".

جدل حول سمكة القرش

وانقسم الخبراء على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما إذا كان المقطع يظهر سمكة قرش أو سمكة كبيرة أخرى، قال جورج بورجيس، المدير السابق لبرنامج أسماك القرش في متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي في تعليق إنها "تبدو مثل سمكة قرش صغيرة".

بينما كتب الدكتور نيل هامرشلاج، مدير برنامج الحفاظ على أسماك القرش في جامعة ميامي أن "من الصعب جدًا معرفة ماهيتها بالضبط وكيف انتقلت إلى هناك بعد الإعصار والفيضانات".

فيما حذر سكان آخرون خلال تغريدات على تويتر من رؤية أسماك قرش أخرى تسبح في الشوارع.