شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:20 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

لأول مرة في التاريخ.. المصارعة المصرية «سمر حمزة» تتصدر التصنيف العالمي

المصارعة المصرية سمر حمزة / المصدر: FloWrestling
المصارعة المصرية سمر حمزة / المصدر: FloWrestling

لأول مرة في التاريخ، تصدرت المصارعة المتألقة «سمر حمزة» التصنيف العالمي للمصارعة لوزن 76 كجم، يأتي ذلك بعد تحقيقها إنجازًا عالميًا كأول مصرية تتأهل إلى نهائي بطولة العالم للمصارعة بصربيا، وفوزها بالميدالية الفضية.

حطمت المصارعة المصرية «سارة حمزة» الرقم القياسي العالمي مرة أخرى، حيث حصدت 71600 نقطة في فئة وزن 76 كجم لتتصدر قمة التصنيف العالمي يونايتد وورلد ريسلنج، وتليها العداءة التركية ياسمين أدار التي سجلت 63000 نقطة.

اقرأ أيضًا: «البلطجية في البيت».. آخر رسائل استغاثة للصيدلي ولاء قبل وفاته «صور»

من هي سمر حمزة؟

في السابعة والعشرين من عمرها فقط، كانت مسيرة سمر حمزة، ابنة محافظة الإسكندرية، رائدة في المصارعة النسائية المصرية.

فهي أول مصارعة مصرية تفوز بميدالية بطولة العالم للمصارعة في عام 2021، وأول امرأة تفوز بميدالية فضية في بطولة العالم للمصارعة في سبتمبر 2022.

يأتي ذلك بعد تغلبها على «إيب مايي» لاعبة إستونيا صاحبة فضية النسخة الماضية بنتيجة 3-2 في نصف نهائي وزن +76 كجم.

وكانت سمر صنعت التاريخ في أكتوبر الماضي عندما حصدت أول ميدالية نسائية لمصر في البطولة، حيث فازت آنذاك بالبرونزية.

تكريم وزير الشباب والرياضة لسمر

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كرم بطلة المصارعة المصرية «سمر حمزة» منذ أيام لفوزها بفضية العالم.

وقال صبحي: "هذه الميدالية ستكون بداية لذهبية إن شاء الله"، ووجه بتوفير كافة أوجه الدعم اللازمة للاعبة من أجل تحقيق الاستمرارية، والفوز بميدالية في أوليمبياد باريس ٢٠٢٤.