جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:30 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

«البيت المصري» يحتفي باليوم العالمي للعمارة

بيت المعمار المصري
بيت المعمار المصري

يعقد بيت المعمار المصري، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ندوة بعنوان "العمارة والصحة من أجل الإنسانية"، وذلك بمشاركة مجموعة من الباحثين المتخصصين في مجالات العمارة والفنون.

من المقرر أن تعقد الندوة الإثنين الموافق 3 أكتوبر الجاري، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، ببيت المعمار المصري بدرب اللبانة.

ويحتفل بيت المعمار باليوم العالمي للعمارة، من خلال حلقة نقاشية تجمع أساتذة عمارة في مصر وبعض الدول الإفريقية، وتتضمن الجلسة عدد من المداخلات العلمية لهؤلاء الأساتذة، ومنهم: دكتورة "هبة الله خليل"_ أستاذ التخطيط العمراني بكلية الهندسة جامعة القاهرة، دكتورة "إنجي البراملجي"_ أستاذ التخطيط العمراني بكلية الهندسة جامعة القاهرة، دكتورة "منة الله الحسيني"، دكتورة "آية الخولي"_مدرس العمارة بجامعة القاهرة، دكتورة "رنا الرفاعي"، المهندسة "علياء كمال"، المهندسة "فاطمة قوبي"، دكتور"نرجس عبد الغني"، و دكتورة "عليا بالحاج حمودة" من دولة تونس.

تُختتم الندوة بالإعلان عن برنامج عمل منتدى "العمارة والأطفال - إفريقيا"، ثم يعقبه الإعلان عن الدورة الخامسة من جوائز المكعبات الذهبية والتي تقام برعاية وتنفيذ بيت المعمار المصري.

ينوه صندوق التنمية الثقافية عبر صفحتهم عن ضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، للحفاظ على سلامة الحاضرين.

يذكر أن الصندوق من أجل تحقيق التنمية الثقافية الشاملة يقدم الدعم المادي للعديد من الجهات والهيئات والمراكز الثقافية والفنية الأهلية والحكومية وأيضا يدعم شباب الفنانين والأدباء في مختلف مجالات الثقافة.

كما أن صندوق التنمية الثقافية يتولى إدارة وتنظيم ودعم العديد من المهرجانات الثقافية والفنية في السينما والمسرح والفنون التشكيلية، والتي تعمل على دعم هذه الفنون والدفع بها في عملية التنمية والتطور ومنها: المهرجان القومي للسينما المصرية، سمبوزيوم النحت الدولي بأسوان، مهرجان الدولى للخط العربي، ملتقى الأقصر الدولى للرسوم، الصوت الذهبي.. إلخ.

وفي إطار فعاليات بيت المعمار المصري في اليوم العالمي للعمارة، تنظم الندوة يوم الاثنين 3 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة السادسة مساء بدرب اللبانة.

اقرأ أيضًا: بعد قرار بيع لوحته في مزاد هونج كونج.. من هو الفنان التشكيلي الشهير «بابلو بيكاسو»؟

اقرأ أيضًا: لخضوعه لعملية تجديد.. متحف إيبسويتش البريطاني يغلق أبوابه لمدة ثلاث سنوت