الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:39 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سينما الهناجر تعرض فيلم ”نجيب محفوظ ضمير عصره”

الأديب الراحل نجيب محفوظ
الأديب الراحل نجيب محفوظ

يعرض المركز القومى للسينما بقاعة سينما الهناجر، في ساحة دار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة من مساء الأربعاء المقبل، فيلم "نجيب محفوظ ضمير عصره" للمخرج هاشم النحاس، وذلك بمناسبة الذكري السادسة عشرة على رحيل أديب نوبل نجيب محفوظ.

يوسف القعيد يشارك في ندوة أدبية حول الحديث عن أعمال نجيب محفوظ
يعقب عرض الفيلم ندوة يشارك فيها الأديب يوسف القعيد رئيس مجلس أمناء متحف نجيب محفوظ، والدكتور وليد سيف، وتديرها الدكتورة سميرة أبو طالب.

تتناول الندوة الحديث حول أعمال نجيب محفوظ الأدبية وكذلك أعماله التي تحولت إلى أفلام، كما يتطرق الحديث إلى السيناريوهات التي كتبها أو شارك فيها نجيب محفوظ.

ظروف خاصة تجبر التنمية الثقافية على إلغاء عروض أفلام نجيب محفوظ بالإسكندرية

كان قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، قرر إلغاء عروض أفلام أديب نوبل نجيب محفوظ، التي من المقرر إقامتها في السادسة من مساء الخميس المقبل، وذلك لظروف خاصة بالقائمين على العروض "المركز القومى للسينما".

وقرر قطاع الصندوق إحياء الذكرى السادسة عشر لرحيل أديب نوبل نجيب محفوظ، بالعديد من الفعاليات منها: فتح الزيارة لمتحف نجيب محفوظ بتكية محمد بك أبو الدهب بجوار الجامع الأزهر، للجمهور مجانا لمدة أسبوع بداية من أمسِ السبت وحتي السبت 3 سبتمبر المقبل، من التاسعة صباحا وحتي الخامسة مساء يوميًا.

اقرأ أيضا http://«التنمية الثقافية» تقرر إلغاء عروض أفلام نجيب محفوظ بالإسكندرية