الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:42 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد قرار بيع لوحته في مزاد هونج كونج.. من هو الفنان التشكيلي الشهير «بابلو بيكاسو»؟

بابلو بيكاسو
بابلو بيكاسو

أعلنت دار سوثبي للمزادات العالمية بيع لوحة لـ«بيكاسو» الذي يقدر ثمنها ما بين 60 إلى 80 مليون دولار، يوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر 2022 في هونج كونج.

وتصنف لوحة لـ«بيكاسو» بأنها زيت على قماش، توقيع بيكاسو (أسفل اليمين)، وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز معلومات عن صاحب اللوحة الفنان الإسباني الشهير بابلو بيكاسو.

بابلو بيكاسو في سطور

يعد بابلو بيكاسو أحد أبرز رسامي ونحاتي القرن الماضي، وأحد أشهر الفنانين التشكيليين في القرن العشرين وينسب إليه الفضل في تأسيس الحركة التكعيبية في الفن.


ولد بابلو بيكاسو في 25 أكتوبر 1881 في مالقة وتوفى في موجينز بفرنسا في 8 أبريل 1973 عن عمر ناهز 91 عاما.


وفي الذكرى المئوية لميلاده في 1981، استحدثت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» جائزة «ميدالية بيكاسو» لتمنح للشخصيات البارزة في عالم الفن والثقافة.


عندما كان بابلو بيكاسو طفل صغيرًا يبلغ من العمر 7 سنوات أظهرت موهبته ومهارته وحبه للرسم فتلقى على يد والده تدريبًا رسميًا في الرسم والتصوير الزيتي، وكانت والدته تقول أن من أولى الكلمات التي نطقها بابلو كانت تعني «قلم رصاص».

درس بابلو بيكاسو في الأكاديمية الملكية للفنون الجميلة في سان فرناندو، وتعلم لدى خوسيه رويث بلازكو، وعمل بيكاسو في الفنون تشكيلية، وتصوير، ونحت، وتصميم، وفن خزفي، وديكور مسرحي.

وكان بابلو بيكاسو فنانًا تقليديًا وأستاذًا أكاديميًا مما جعله يعتقد أن التدريب المثالي يعتمد على النسخ المنضبط، ورسم أجساد بشرية من نماذج حية.

انتقلت لوحة لبيكاسو هو يبلغ من العمر 16 سنة إلى مدريد لحضور الأكاديمية الملكية في سان فرناندو، ولكنه مرة أخرى أصيب بالإحباط لأنه قام بالتركيز على الموضوعات والتقنيات الكلاسيكية فقط، لذا بدأ بيكاسو التجول في المدينة ويرسم كل ما يلاحظ: مثل الغجر والمتسولين

تعرف بيكاسو بالعديد من الأصدقاء البارزين والذين كان من بينهم الكاتب والشاعر أندريه بريتون، والشاعر غيوم أبولينير، والكاتب ألفريد جارى والثلاثة من الفرنسيين، وفي عام 1911 تم القبض على أبولينير غيوم لاشتباهه في سرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر وقد أشار في الحديث إلى بيكاسو الذي كان قد جُلب هو الآخر للاستجواب، إلا أنه قد تمت تبرئتهما بعدها.

اقرأ أيضًا: «كأنك تقول الشيء نفسه».. كتاب جديد للمفكر عبد السلام بنعبد العالي