الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:54 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيضانات إسبانيا: قتيلان وثلاثة مفقودين بعد هطول أمطار غزيرة

فيضان أسبانيا
فيضان أسبانيا

صرحت السلطات الإسبانية اليوم، الاثنين، أن شخصين على الأقل لقيا حتفهما وفقد ثلاثة آخرون، نتيجة هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضانات في منطقة وسط إسبانيا، مما أدى إلى إغلاق الطرق وخطوط مترو الأنفاق والقطارات السريعة، و أرسلت طائرات هليكوبتر لإنقاذ الأشخاص الذين لجأوا إلى أسطح منازلهم في منطقة توليدو على بعد نحو 50 كيلومترا جنوب غرب مدريد.

حوّلت الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت يوم الأحد وحتى وقت مبكر من اليوم، الاثنين، الشوارع إلى أنهار من الطين جرفت السيارات وصناديق القمامة في مناطق مدريد وقشتالة لا مانشا وكاتالونيا وفالنسيا.

كما لقي شخصان حتفهما في الريف المحيط بمدينة توليدو بوسط البلاد، بعد أن سجلت هيئة الأرصاد الجوية هطول أمطار قياسية بلغت 90 لترًا للمتر المربع يوم الأحد.

وصرحت خدمات طوارئ مدريد، أن خدمات الطوارئ عالجت ما يقرب من 1200 شخص خلال حوادث الليل، ويبحث رجال الإطفاء والشرطة عن رجل في منطقة ألديا ديل فريسنو الريفية جنوب غربي مدريد، بعد أن فُقد الرجل مع ابنه عندما سُحبت سيارتهما إلى نهر ألبيرش بعد انهيار جليدي ناجم عن فيضان مفاجئ، وقالت خدمة الطوارئ في مدريد: "تم إنقاذ الابن بعد أن تسلق شجرة".

ويبحث رجال الإنقاذ أيضًا عن امرأة اختفت في ظروف مماثلة بالقرب من توليدو وعن رجل يبلغ من العمر 84 عامًا جرفته جداول المياه والطين في فيلامانتا غرب مدريد، وأغلقت عدة طرق في منطقة مدريد بعد أن دمرت المياه التي فاضت على ضفاف النهر ستة جسور، وفقا لوكالة الأنباء رويترز.

توقعات الطقس في أسبانيا

من المتوقع أن تنحسر الأمطار، رغم أنها لا تزال غزيرة في بعض الأماكن، في وقت لاحق من اليوم، الاثنين، حيث خفضت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية اليوم مستوى التأهب إلى الأصفر من البرتقالي والأحمر يوم الأحد.

و قالت شركة مترو أنفاق مدريد في بيان، أن العديد من خطوط مترو الأنفاق أغلقت في وسط مدريد في وقت مبكر من اليوم الاثنين، على الرغم من إعادة تشغيل الخدمة في معظم أنحاء المدينة خلال الصباح، ولا تزال بضع محطات فقط بالقرب من نهر مانزاناريس مغلقة عند الظهر.

اقرأ أيضا: إسقاط طائرة مسيرة محملة بالمخدرات في الحدود الأردنية