الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:42 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إلغاء الرحلات الجوية وإغلاق الشركات لأبوابها في هونغ كونغ مع اقتراب إعصار ساولا القوي

إعصار ساولا
إعصار ساولا

أدى الوصول الوشيك لإعصار ساولا إلى إغلاق الشركات والأسواق المالية، و إجلاء أكثر من 700 ألف شخصا من المناطق شديدة الخطورة، بينما أخرت 13 مدينة بدء الفصل الدراسي بعد العطلة الصيفية، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

إعصار ساولا

ألغت هونغ كونغ، المركز المالي الآسيوي، مئات الرحلات الجوية وتم تأجيل رحلة ما يقرب من 800 ألف شخص، وحذرت السلطات من أن الإعصار الهائل المحمل برياح تبلغ سرعتها نحو 200 كيلومتر في الساعة قد يصل إلى اليابسة في وقت متأخر من اليوم، الجمعة، أو في وقت مبكر من يوم السبت في قوانغدونغ.

وتقطعت السبل في هونج كونج بأكثر من 300 شخص في المطار بسبب إلغاء نحو 460 رحلة طيران فيما رفعت المدينة التي يبلغ عدد سكانها 7.5 مليون نسمة مستوى التحذير من الإعصار إلى أعلى مستوى، حيث يعتبرالإعصار من بين أقوى خمسة أعاصير تضرب المقاطعة المكتظة بالسكان منذ عام 1949.

رياح مدمرة

أعلن مسؤولو الأرصاد الجوية في هونج كونج أن الطقس سيتدهور بسرعة مع وصول الإعصار إلى اليابسة، مع احتمال حدوث عواصف أعلى بنحو ثلاثة أمتار (10 أقدام) من المد الطبيعي ووصول الحد الأقصى لمستويات المياه إلى مستوى قياسي، وأضافت الأرصاد الجوية في الصين أن الإعصار قد يصل إلى اليابسة على طول الساحل بين مدينتي هويدونغ وتايشان، وتقع هونغ كونغ وماكاو في وسط هذا الامتداد.

ساولا هو أحد الأعاصير المدارية الثلاثة التي تشكلت في شمال غرب المحيط الهادئ وبحر الصين الجنوبي، أما الإعصار الثاني، هايكوي، فيقترب من تايوان، ومن المقرر أن يضرب الجزيرة يوم الأحد قبل أن يتجه نحو مقاطعة فوجيان الصينية، والثالث، كيروجي، وهو الأبعد عن الأرض، و لا يزال يصنف على أنه "عاصفة" استوائية.

اقرأ أيضا: مقتل سائحين من المغرب بالرصاص بعد أن ضلوا طريقهم إلى المياه الجزائرية