الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:17 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب منخفض الهند الموسمي.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة على البلاد خلال الفترة المقبلة.

وقالت منار غانم خلال تصريحات تلفزيونية لها اليوم الخميس، إن الحرارة سجلت اليوم 36 درجة مئوية على محافظات القاهرة الكبرى، موضحة أنه يسود البلاد طقس حار رطب خاصة على المناطق المطلة على السواحل الشمالية.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة.. فيديو

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السبب الرئيسي في ارتفاع درجات الحرارة الذي يسود البلاد، هو امتداد منخفض الهند الموسمي، بالإضافة إلى الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط والتي تحمل كميات كبيرة من بخار الماء.

وحذرت الدكتورة منار غانم، من تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يسبب ارتفاع نسب الرطوبة وحبسها بالقرب من سطح الأرض مما يزيد الشعور بارتفاع درجة الحرارة مع زيادة فترات سطوع آشعة الشمس.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، بينما يسود طقس حار رطب على المناطق التي تطل على ساحل البحر المتوسط والسواحل الشمالية.