الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:13 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة لمحبي الشتاء.. الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل موجة ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة التي تسود البلاد منذ أيام.

وقالت منار غانم خلال مادخلتها الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء، إن ارتفاع درجات الحرارة الذي يسود البلاد لن يستمر طويلا وستنتهي يوم الجمعة المقبل.

اقرأ أيضًا:أكثر من 40 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وأضافت أنه من المقرر ان تنخفض درجات الحرارة في مصر، بدءا من يوم الجمعة المقبل وحتى نهاية الاسبوع، ونهاية ارتفاع الحرارة ستكون غدا، مشيرة إلى أن الحرارة سجلت اليوم 37 درجة مئوية على محافظات القاهرة الكبرى.

وأعلنت عضو المركز الإعلامي بالهئة العامة للأرصاد الجوية، عن انتهاء فصل الصيف رسميا في 22 سبتمبر المقبل، ومن ثم يعود فصل الشتاء من جديد، موضحة أن ارتفاع نسب الرطوبة هو الذي يزيد من الشعور بارتفاع درجة الحرارة بصورة كبيرة وأكبر من الذي هو عليه.

وأشارت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر على مصر حتى نهاية غدا الخميس، ومن المقرر ان تسجل الحرارة غدا على القاهرة 36 درجة مئوية في الظل، ولكن الدرجة المحسوسة ستكون أعلى من ذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.