الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:41 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أكثر من 40 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للارصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والأحوال الجوية المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، في ظل حالة ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة التي تسود على البلاد منذ أيام.

وقال القياتي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" من تقديم الإعلامي رامي رضوان، مساء اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر أن تسود البلاد موجة ارتفاع في درجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

اقرأ أيضًا: تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة.. فيديو

وأضاف عضو المركزالإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة 37 درجة مئوية على محافظات القاهرة الكبرى، بالغضافة إلى زيادة نسب الرطوبة التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وتابع الدكتور محمود القياتي، أنه من المتوقع أن تتخطى درجات الحرارة الـ 40 درجة مئوية في محاظات جنوب الصعيد، لافتا إلى أنه سيكون هناك شعور بزيادة ارتفاع درجات الحرارة بسبب بطء سرعات الرياح وارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضح أن السبب الرئيسي في موجة ارتفاع درجات الحرارة التي ستسود البلاد خلال الأيام المقبلة، هو منخفض الهند الموسمي، مؤكدا أنه بداية من يوم الجمعة المقبل ستعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وسيكون هناك تحسن في الاحوال الجوية.