الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:01 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خلوا بالكم».. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس الأيام المقبلة

حالة الطقس الأيام المقبلة
حالة الطقس الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة، خصوصًا الفترة من اليوم الإثنين وحتى السبت المقبل، حيث تشهد البلاد طقس معتدل صباحا، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية ، شديدة الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل على كافة أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس الأيام المقبلة

وحذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع معدلات الرطوبة التي تشهدها حالة الطقس في البلاد والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس، ذلك بالإضافة إلى أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من الشعور بحرارة الجو.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، ومحاولة تجنب الخروج في ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية.

فرص سقوط الأمطار

وأشارت الأرصاد إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على شمال الوجه البحري، وذلك على فترات متفاوتة من اليوم الإثنين، كما رصدت نشاطا ملحوظا للرياح يساعد في تخفيف الإحساس بمعدلات الرطوبة العالية.

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات، بضرورة توخي الحذر عند القيادة في الباح الباكر على الطرق السريعة، وذلك بسبب من الشبورة المائية التي تتركز على الطرق و تتسبب في ضعف الرؤية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

اضطراب الملاحة البحرية

أما بشأن الملاحة البحرية، فإن حالة الطقس تزيد من اضطراب حركة الملاحة البحرية بالنسبة للبحر المتوسط فهي معتدلة، ولكنها مضطربة جدا على البحر الأحمر.

اقرأ أيضًا.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين 28-8-2023