الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأعمدة الكهربائية تنهار والحيوانات تنفق.. آثار الطقس العاصف على الوادي الجديد

حالة من الطقس السيئ تضرب الوادي الجديد
حالة من الطقس السيئ تضرب الوادي الجديد

تسببت حالة سوء الأحوال الجوية، خلال الـ48 ساعة الماضية، بمحافظة الوادي الجديد في سقوط 15 عمود إنارة منخفض الجهد وبرج نقل تيار كهربائي متوسط الجهد في مركز الداخلة، بالإضافة إلى حدوث 5 حرائق ونفوق 51 رأس ماشية وإصابة شخصين بسبب حريق في قرية "الهنداو" التابعة لمركز الداخلة.

كما نتج عن سوء الطقس سقوط برج للكهرباء في منطقة غرب الموهوب، و15 عمود إنارة في قرى الداخلة، وتم استدعاء وحدات الهندسة والشبكات على الفور للتدخل السريع، واستبدال 10 أعمدة ويتم حاليًا استكمال العمل في الأعمدة المتضررة الأخرى.

في حين تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء في وادي الجديد، بقيادة العميد مصطفى عبد الحي مدير إدارة الحماية المدنية في المحافظة، من إطفاء خمسة حرائق التي اندلعت خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتضمنت هذه الحرائق حريقًا في قرية الهنداو بالداخلة نتج عنه إصابة شخصين وموت 51 رأسًا من الماشية، وحريقًا في حظيرة ماشية أمام مسجد "القُرض" بالداخلة، وحريقًا في شنة تبين بمركز باريس أدى إلى تجمد الشنة ومحتوياتها الزراعية دون وجود خسائر بشرية، وحريقًا في قرية النهضة بمركز الفرافرة، وحريقًا في منزل سكني في مدينة الخارجة أدى إلى احتراق جزء كبير من محتويات المنزل دون وجود خسائر بشرية.

وتزايدت درجة الاستعداد في محافظة الوادي الجديد، في جميع الوحدات المحلية بالمحافظة، خلال العواصف الترابية التي شهدتها المحافظة لليوم الثالث على التوالي.

وتواصل المحافظة، تكثيف حملات المرور على الطرق السريعة نظرًا لعدم الرؤية الجيدة بسبب العواصف الترابية وتراكم كميات كبيرة من الأتربة.

اقرأ أيضًا: «أروح فين بابني».. أب يحكي معاناة فلذة كبده بعد إصابته بخرطوش ناري في زفة عروسين