الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:18 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عواصف ترابية وأمطار رعدية.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة

حالة الطقس في الأيام المقبلة
حالة الطقس في الأيام المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس في الأيام المقبلة بداية من غدا السبت إلى الخميس المقبل، حيث من المتوقع أن يسود طقس حار رطب في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مشيرة إلى أن جنوب البلاد سيشهد طقس شديد الحرارة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس في الأيام المقبلة سيكون مائل للحرارة على مناطق جنوب سيناء والصعيد ومعتدل الحرارة خلال ساعات الليل، ومن المتوقع أن يكون هناك نشاط رياح على بعض المناطق مما يؤدي إلى تقليل الشعور بارتفاع نسب الرطوبة ليلًا.

حالة الطقس في مصر

حالة الطقس في الأيام المقبلة

وأضافت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس في مصر يوم السبت تشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرًا حتى السابعة صباحًا على بعض الطرق الزراعية السريعة والمناطق المطلة على المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، ومن المتوقع أن يقابلها عواصف ترابية على الوادي الجديد.

حالة الطقس غدا

وتابعت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس غدا في مصر تشهد أمطار طفيفة ورعدية بنسبة 30% على مناطق من جنوب سيناء وسلال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين على فترات متقطعة، مشيرة إلى أن حالة الطقس تمر باضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس ويصل ارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3متر.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن يوم الأحد يشهد نشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى وجوب سيناء والبلاد وأمطار طفيفة تكون رعدية بنسبة 30% تقريبًا على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس خلال الأيام القادمة

وأشارت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس خلال الأيام القادمة الإثنين والثلاثاء والأربعاء يشهد نشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والبلاد على فترات متقطعة، مشيرًا إلى أن حالة الطقس الأربعاء والخميس يصاحبها رياح على السواحل الشمالية والغربية وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا: 4 ظواهر جوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة | الأخبار | الطريق