الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:16 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاصفة ترابية وأمطار رعدية تضرب السعودية وتحذيرات من استمرارها «فيديو»

عاصفة ترابية وأمطار رعدية تضرب السعودية_مصدر الصورة_سوشيال
عاصفة ترابية وأمطار رعدية تضرب السعودية_مصدر الصورة_سوشيال

عاصفة ترابية وأمطار رعدية تضرب السعودية.. تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مجموعة من مقاطع الفيديو للحظات تعرضت جدة ومكة المكرمة في المملكة العربية السعودية لعاصفة ترابية شديدة وهطول أمطار، الأمر الذي أثار حالة من الهلع والذعر.

وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم تداولها خلال الساعات الماضية هبوب عاصفة ترابية شديدة وأمطار خلال تواجد المعتمرين بجوار الكعبة، إلا أن الرياح الشديدة كانت تطيح بكافة الحواجز الحديدية المحيطة بهم، كما تسببت في سقوط اللافتات واللوحات الإعلانية في الشوارع.

في الوقت ذاته قال المركز الوطني للأرصاد التابع للمملكة العربية السعودية اليوم الخميس إنه من المتوقع اليوم أن يكون الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى.

ولفت مركز الأرصاد في بيان له، أنه في حين لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للاتربة والغبار.

وأوضح البيان، أن جميعها تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، وعسير فضلا عن استمرار التوقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي نجران وتبوك.

اقرأ أيضًا: أمطار رعدية.. المركز الوطني السعودي للأرصاد يحذر من طقس اليوم