الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:36 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أمطار متفاوتة الشدة».. الأرصاد تكشف طقس الأسبوع المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

نشرت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية عبر « فيس بوك» حالة طقس الأسبوع المقبل بداية من غد حتى الاثنين المقبل، ومن المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مشيرًا إلى أنه شديد الحرارة على جنوب البلاد ومعتدل ورطب في ساعات الليل ومائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد.

وقالت الأرصاد الجوية إن حالة طقس الأسبوع المقبل يشهد نشاط رياح تؤدي إلى تقليل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلًا، مشيرة إلى أن يوم الجمعة هناك شبورة مائية من الساعة الرابعة صباحًا حتى السابعة صباحًا على الطرق الزراعية والمناطق المؤدية إلى المسطحات المائية.

حالة الطقس غدا

وأضافت الأرصاد الجوية أن طقس يوم الجمعة يشهد أيضًا نشاط رياح على مناطق جنوب سيناء وسلال جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، كما تشير التوقعات إلى سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا بنسبة 40% واضطراب بالملاحة البحرية على خليج السويس تصل غلى 70 كيلو متر في الساعة أما ارتفاع الأمواج يصل من 2.5 إلى 3 أمتار.

حالة الطقس يوم السبت

وتابعت الأرصاد الجوية أن يوم السبت هناك نشاط رياح على مناطق القاهرة وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، كما تشهد أمطار طفيفة وغزيرة أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر بالإضافة إلى اضطراب بالملاحة على خليج السويس.

حالة الأرصاد يوم الأحد والإثنين

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس يوم الأحد يواجهها نشاط رياح على مناطق على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، بالإضافة إى أمطار طفيفة ورعدية على مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات مقطعة.

وأكدت الأرصاد أن هناك رياح يوم الاثنين على مناطق من جنوب سيناء والبلاد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا: رياح ورطوبة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا | الأخبار | الطريق