الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:39 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| عاصفة ترابية تضرب بعض المناطق في مصر.. وتحذير للسائقين

حالة الطقس اليوم الجمعة
حالة الطقس اليوم الجمعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة التي تشهدها البلاد اليوم الجمعة 25 أغسطس، على كل محافظات مصر، وذلك بعدما رصدت الأقمار الصناعية نشاط حركة الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من محافظة الوادى الجديد على فترات متفاوتة.

حالة الطقس

وكشفت خرائط حالة الطقس المتوقعة، أن هناك استمرار سيطرة الحالة الجوية الاستثنائية على جنوب سيناء، حيث تتعرض مناطق منها لسقوط الأمطار الرعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

سقوط الأمطار الصيفية

ومن جهتها، تشهد محافظة جنوب سيناء، سقوط كميات كبيرة من الأمطار الصيفية، وصلت إلى حد السيول على بعض المناطق، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، وأرجع خبراء الطقس تغير حالة الطقس إلى التغيرات المناخية.

وحذرت الأرصاد، قائدى المركبات على الطريق الدولى "أسوان-أبوسمبل" والطرق الحدودية أرقين وقسطل، من القيادة بسرعة، مشددة على ضرورة توخى الحذر أثناء القيادة خلال فترة هبوب العاصفة الترابية.

الكتل الهوائية

أما بشأن الكتل الهوائية فهي قادمة من على البحر المتوسط، مشبعة ببخار المياه، ما يشير إلى ارتفاع فى نسب الرطوبة، وتزداد فى وقت الظهيرة.

حالة الطقس اليوم الجمعة

القاهرة والوجه البحري 33- 25

السواحل الشمالية 31- 24

جنوب سيناء 39- 30

شمال الصعيد 35- 24

جنوب الصعيد 44-28

اقرأ أيضًا.. «أمطار متفاوتة الشدة».. الأرصاد تكشف طقس الأسبوع المقبل