الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:29 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أروح فين بابني».. أب يحكي معاناة فلذة كبده بعد إصابته بخرطوش ناري في زفة عروسين

الطفل يامن
الطفل يامن

نشر أب يدعى «أحمد حسن» منشورًا عبر صفحته الشخصية على «الفيس بوك» يحكي في قصة ابنه الطفل يامن الذي تعرض إلى طلقات نارية عشوائية في عينه من خرطوش تابع لأحد الشباب الذين يحتفلون بزفة عروسين تحت نافذة منزل جد «يامن».

وقال والد الطفل يامن أحمد حسن، إن يامن كان في زيارة لمنزل جده وسمع صوت زفة لأحد العروسين تحت نافذة منزله فنظر من الطابق الثاني بارتفاع 5 أمتار بحارة يصل عرضها إلى 3 أمتار، حيث تفاجأ الجد بشظايا خرطوش دخلت في وجه ورأسه وعينيه مع كتفه من ناحية اليسار.

كيف أصيب يامن بخرطوش ناري

وسرد والد الطفل يامن الموقف الذي كان في ابنه بعد إصابته بخرطوش ناري حيث وقع الطفل في الأرض في موقف لا يرثى له فكان وجه عبارة عن نافورة من الدماء حتى غطى وشه وجسمه الصغير بالكامل وامتلئ البيت الذي يصل إلى 8 أمتار بدماء الطفل.

لم يدرك الطفل بأن هناك خرطوشًا بانتظاره لتكون حياته بائسة بعد أن اكتشف والده أن ابنه معرض لفقدان البصر ولن يرَ النور مرة آخرى، حيث قال والد الطفل إن الجد لحق ابنه وذهب به إلى إحدى المستشفيات ولكنه لم يستطيعوا، يقدموا له مساعدة كبيرة فتوجه إلى مستشفى آخرى قائلًا: جده كلمني قالي اللي حصل وجريت على المستشفى دخلته الطوارئ وكان حواليه 3 دكاترة لما شفته عرفت انه خرطوش".

محاولات لشفاء الطفل يامن

وتابع والد الطفل حديثه عن حالة الطفل يامن، أن الأطباء حاولوا طمأنته وأنه سيتحسن ولكن لا يصدق ذلك لأن وجه الطفل وعينه لا يدلان على ذلك فقرر الذهاب به إلى عدة مستشفيات لشفاء ابنه ورجوع النور إلى عينه مرة آخرى حتى وإن تطلب الأمر بأخذ عينه ليعطوها لطفله الصغير.

وواصل والد الطفل حديثه عن حالة يامن ورحلته داخل المستشفيات: "رحلة المستشفيات اللي يامن خاضها لحد لما وصل للقصر العيني استمرت حوالي ٤٨ ساعة، الوقت ده كله سببه الرئيسي هو إجراءات الخروج من كل مستشفى اللي بتوصل لـ أربع ساعات من الإجراءات الروتينية العقيمة عشان بس نخرج ونروح مستشفى تانية".

إجراءات المستشفى في حالة الطفل يامن

وأكمل والد يامن حديثه عن إجراءات المستشفى: إجراءات المستشفيات كانت سبب بهدلة وتأخير في توقيت صعب وقللت جدا احتمالية أن يامن يرجع يشوف تاني، إحنا دلوقتي في موقف حرج ومش عارفين نتصرف ازاي ولا نعمل ايه؟، آخر سونار أكد أختراق الشظايا لعضم الجمجمة ولكن الوضع بالنسبة للمخ حاليًا مستقر ومفيش خطر".

مساعدة الطفل يامن

وطالب والد يامن بمساعدته لإنقاذ ابنه قائلًا: "أنا محتاج أعرف أروح فين ولمين يلحق ابني ويعرفني اتحرك ازاي، من الحاجات الايجابية القليلة في المأساة دي سرعة استجابة الشرطة والمجرم اللي عمل كده هو وصاحب الفرح اتقبض عليهم في ليلتها وسلاح الجريمة اتجاب واتحرز وتحولوا على النيابة واتجددلهم 15 يوم".


واختتم قائلًا: " واتمنى من كل قلبي وبحق كسرة قلبي على ابني ومستقبله اللي راح أنهم يأخذوا اقصى عقوبة، مهزلة استخدام الأسلحة في الافراح وسط البيوت لازم يكون ليها حل.. مش فاهم إزاي ناس عاوزة تفرح تعرض حياة غيرها للخطر، ويارب يكون يامن ابنى آخر طفل يحصله حادثة زي دي الأطفال ملهاش ذنب".

اقرأ أيضا: انقذوا عين يامن.. حملة لإنقاذ طفل ضحية خرطوش مستخدم في زفة عروسين | التقارير | الطريق