الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:50 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة.. فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والأحوال الجوية المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، في ظل حالة ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة التي تسود على البلاد منذ أيام.

وقال محمود شاهين، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" من تقديم الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس في البلاد ارتفاع في درجات الحرارة على جميع الأنحاء خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة.. «فيديو»

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه وفقا لتوقعات الهيئة فإن درجات الحرارة ستسجل غدا 37 درجة مئوية على محافظات القاهرة الكبرى، إضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع الحرارة.

وتابع الدكتور محمود شاهين، أن درجة الحرارة المحسوسة ستصل إلى 39 درجة مئوية، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة التي تزيد من الأحساس بارتفاع الحرارة، بالإضافة إلى هدوء سرعات الرياح، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة حتى يوم الخميس المقبل.

وأردف أنه من المقرر أن تعود درجات الحرارة إلى المعدل الطبيعي بداية من يوم الجمعة المقبل، لافتا إلى أن البلاد ستشهد موجة من انخفاض درجات الحرارة بدءا من بداية الأسبوع المقبل.