الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 03:27 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل سائحين من المغرب بالرصاص بعد أن ضلوا طريقهم إلى المياه الجزائرية

مقتل سائحين من المغرب في المياه الجزائرية
مقتل سائحين من المغرب في المياه الجزائرية

أطلقت السلطات الجزائرية الرصاص على سائحين من المغرب، مما أسفر عن مقتل اثنين على الأقل بعد أن ضلّت مجموعة من خمسة أشخاص طريقهم إلى المياه الجزائرية على متن زلاجات مائية، وفقا لتصريحات أحد الناجين لوكالة الأنباء رويترز، وأفاد أقارب الضحية وعائلة الرجل الثاني المفقود والمشكوك أنه مات أن اثنين فقط من المجموعة عادا إلى منزلهما.

تفاصيل الحادث

قال محمد كيسي الذي نجا من الحادث والذي يقول إن شقيقه قتل، أن الحادث وقع يوم الثلاثاء بعد أن فقد الرجال الخمسة اتجاههم أثناء استكشاف البحر على زلاجات مائية بالقرب من منتجع السعيدية الساحلي المغربي على الحدود مع الجزائر، وفي حديثه في مقطع فيديو نشره موقع le360 الإخباري المغربي، ذكر كيسي أن مجموعة الأصدقاء قد اقتربت بعد حلول الظلام من سفينة خفر السواحل الجزائرية.

وأضاف أنه سمع القارب يطلق النار على المجموعة، مضيفا أن شقيقه بلال (29 عاما) ورجل آخر هو عبد العلي مشوار (40 عاما) قُتلا على الفور بالرصاص، بينما تم اعتقال عضوا آخر في مجموعتهم من قبل السلطات الجزائرية، ولم تعلق السلطات المغربية على القضية، ووصفتها بأنها مسألة قضائية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن محمد وبلال كيسي، بالإضافة إلى الرجل المجهول الذي يفترض أنه تم اعتقاله، يحملون الجنسيتين المغربية والفرنسية، وصرحت وزارة الخارجية الفرنسية إنها علمت بوفاة أحد مواطنيها واحتجاز آخر في الجزائر وإنها على اتصال بعائلات الضحايا والسلطات في المغرب والجزائر.

أفاد شقيق بلال كيسي أن صيادين مغاربة عثروا على جثة بلال كيسي ودُفن قرب مدينة وجدة بشرق المغرب يوم الأربعاء، وقال مصطفى مشوار والد عبد العالي مشوار لرويترز أنه يعتقد أن ابنه مات ويريد دفنه، وقال "أناشد السلطات المغربية والجزائرية التوصل إلى اتفاق لإعادة ابني إلي لإجراء جنازة ودفن لائقين له".

اقرأ أيضا: طائرة بدون طيار أوكرانية تهاجم بلدة روسية بالقرب من محطة نووية كبرى