الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:55 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أخطر إعصار يضرب الصين منذ 70 عاما.. والسلطات توجه 16 سفينة إنقاذ

إعصار ساولا
إعصار ساولا

كشفت الهيئة للأرصاد الجوية الصينية، تفاصيل إعصار ساولا الذي يحدث في منطقة دلتا نهر اللؤلؤ في جنوب الصين، موضحة أنه أخطر إعصار تشهده المنطقة في أكثر من 70 عامًا .

إعصار ساولا الصيني

وأعلنت هئية الأرصاد أن الإعصار المروع سيضرب جنوب دولة الصين، اليوم الجمعة، سيكون مصاحبًا برياح شهديدة، ما يؤدي إلى خروج سكان هونغ كونغ وشنتشن خارج مدينتهم للاحتماء من خطر الذى سينزل بهم.


وأشارت السلطات إلى أن المناطق الساحلية الممتدة من هويلاى إلى هونغ كونغ تعد منطقة بؤرة الإعصار، ما أصدرت مقاطعة غوانغدونغ حالة الطوارئ الأفضل في البلاد وذلك بسبب الرياح.


الأخطر من 70 عاما

وأضافت وكالة الأنباء الصينية الجدية "شينخوا" أن وزارة النقل الصينية، أرسلت 16سفينة إنقاذ و9 طائرات للإنقاذ في المنطقة التي سيضربها الإعصار .

وأجبرت مدينة شنتشن التي يصل عدد سكانها أكثر من 17.7 مليون نسمة على إغلاق جميع الأسراق والمتاجر، بدءً من الساعة 4:00 مساءً بتوقيت الصين، وتعليق جميع وسائل النقل العام بدءً من الساعة 7:00 مساء اليوم.

وأوضحت الهيئة أن المدينة ستفتح جميع الملاجئ حتى تتمكن من احتماء الجميع، ما عدا موظفي الاستجابة للحالات الطارئة وموظفين القائمين على تقديم الخدمات وسبل العيش.

اقرأ أيضًا| عاجل «الأرصاد» تحذر 3 فئات من طقس سبتمبر.. الخروج للضرورة