الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:08 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الجمعة.. هل يمكن نزول البحر؟

حالة الطقس في الأسكندرية
حالة الطقس في الأسكندرية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في الإسكندرية، اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن المحافظة تشهد ارتفاعا نسبيا في درجات الحرارة والتي تستقر عند 31 درجة مئوية، فضلا عن نشاط الرياح والذي يحسن من حرارة الجو، وهدوء معدل ارتفاع الأمواج.

حالة الطقس في الإسكندرية

وأكدت الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس بالإسكندرية اليوم الجمعة تسمح للمواطنين النزول إلى البحر والاستمتاع بتلك الأجواء والتي تتزامن مع الإجازة الصيفية، في بداية شهر سبتمبر والذي يعد أخر شهور المصيف.

نشاط للرياح وهدوء في ارتفاع الأمواج

وحسب بيان هيئة الأرصاد، فإن طقس الإسكندرية اليوم الجمعة سيكون حارًا خلال ساعات النهار ثم يتحول إلى طقس رطب خلال ساعات الليل مع وجود نشاط للرياح وهدوء في ارتفاع الأمواج.

درجات الحرارة المتوقعة على محافظة الإسكندرية

وتصل درجات الحرارة العظمى اليوم الجمعة على محافظة الإسكندرية 31 درجة ، بينما تكون درجة الحرارة الصغرى 25 درجة وسرعة الرياح 40 كم في الساعة الأمر الذي يشير إلى أن الطقس في الإسكندرية حار ومعتدل خلال الليل.

طقس الإسكندرية وارتفاع الأمواج

وتابعت الأرصاد الجوية، أن حركة الملاحة اليوم الجمعة على محافظة الإسكندرية تتنوع ما بين خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج بصل من 1: 1.5 متر، الأمر الذي يعد فرصة مميزة للنزول البحر.

حالة الطقس اليوم في القاهرة

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن اليوم الجمعة يشهد انخفاضا طفيفًا في درجات الحرارة، ليسود طقس حارً خلال النهار على القاهرة والوجه البحري، مرتفع الحرارة على جنوبي سيناء والصعيد، معتدل الحرارة خلال ساعات الليل على جميع الأنحاء.

ارتفاع الرطوبة

وأشارت إلى وجود ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد الشعور بارتفاع حرارة الجو، ونشاط للرياح على بعض المناطق الأمر الذي يسهم في خفض درجات الحرارة وتلطيف الأجواء، كما أنه من المتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية خلال الصباح الباكر على بعض المناطق المؤدية من وإلى القاهرة.

موجة حارة

يذكر أن الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أكد في تصريحات خاصة "للطريق" أنه بعد انتهاء شهر أغسطس من المتوقع أن تشهد البلاد موجة حارة ولكنها غير خطيرة نظا إلى ارتفاع الرطوبة وهدوء نشاط الرياح، لافتًا إلى أن الموجة الحارة لن تستمر لأكثر من 3 أيام.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة

وأوضح" شاهين" أن هدوء الرياح وارتفاع نسب الرطوبة من أبرز العوامل التي تؤدي للشعور بارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

درجات الحرارة اليوم الجمعة:

القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 37 درجة والصغرى 26

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22

سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25

قنا العظمى 42 درجة والصغرى 27

أسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 والصغرى 28


اقرأ أيضًا: ”انخفاض طفيف وتدريجي في الحرارة”.. تفاصيل طقس الأيام المقبلة