الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:02 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراجع أسعار النفط متأثرة بانكماش نشاط الصناعات التحويلية في الصين

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعدما أظهرت البيانات انكماش نشاط الصناعات التحويلية في الصين للشهر الخامس على التوالي، ومع ترقب المستثمرين بحذر تقرير إنفاق الاستهلاك الشخصي الأمريكي في وقت لاحق اليوم بحثا عن أي دلائل على توقعات أسعار الفائدة.

أسعار النفط اليوم

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات أو 0.1% إلى 85.77 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر 7 سنتات أو 0.1% إلى 81.57 دولار.

وأظهر مسح رسمي للمصانع في الصين، اليوم الخميس، انكماش نشاط الصناعات التحويلية مرة أخرى في أغسطس، مما أثار المخاوف بشأن الضعف في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفع مؤشر مديري المشتريات الرسمي (PMI) إلى 49.7 من 49.3 في يوليو، وفقًا للمكتب الوطني للإحصاء، لكنه ظل أقل من مستوى 50 نقطة الفاصل بين الانكماش والتوسع.

ويتطلع المستثمرون إلى أرقام التضخم مقاسة بنفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، والتي سيتم إصدارها يوم الخميس، فالاستهلاك الشخصي هو المقياس المفضل للتضخم لدى الاحتياطي الفيدرالي.

وفي الوقت الحالي، تتجه أسعار النفط نحو الارتفاع الأسبوعي، حيث أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية انخفاض إمدادات الخام أكثر من المتوقع، في حين أثار الانقلاب العسكري في الجابون، عضو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، المخاوف من انقطاع إمدادات النفط الخام.

أقرأ أيضا.. أسعار العملات العربية مقابل الجنيه المصري اليوم