الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:16 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراجعت للأسبوع الثاني على التوالي.. كيف تحركت أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي؟

النفط
النفط

أنهت أسعار النفط تداولات الأسبوع المنتهي يوم 25 أغسطس 2023 على تراجع، بالرغم من ارتفاعها يومي الخميس والجمعة على التوالي، إلا أن المكاسب لم تكن كافية لتعويض الخسائر من بداية الأسبوع، مما أدى إلى تراجع السوق للأسبوع الثاني على التوالي وسط إشارات تشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لم ينته من رفع أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم في الولايات المتحدة.

أسهار النفط

وخلال تعاملات يوم الجمعة، سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ارتفاعًا بقيمة 78 سنتًا، أو 1%، عند 79.83 دولار للبرميل، وعلى الرغم من صعودها لمدة يومين، ظلت سعر البرميل دون مستوى الـ 80 دولار.

وعلى أساس أسبوعي، تراجع سعر الخام الأمريكي بنحو 1.7%، بعد أن هبط بنسبة 2.3% الأسبوع الماضي، وقبل ذلك صعد لمدة سبعة أسابيع متتالية في موجة رفعت سعر البرميل بنسبة تقريبًا 20٪.

وفيما يتعلق بالعقود الآجلة لخام برنت القياسي، فقد استقر عند 84.48 دولار للبرميل، مسجلا زيادة بقيمة 1.12 دولار، أو 1.3% في تداولات الجمعة، أخر تعاملات الأسبوع بالبورصة العالمية.

وبالمقارنة مع نفط تكساس، حقق خام برنت خسائر أقل حدة بنسبة 0.4% فقط، وانخفض بنسبة 2.3% في الأسبوع السابق، وقبل ذلك، ارتفع سعر برميل برنت لمدة سبعة أسابيع متتالية، صعد خلالها بنسبة إجمالية بلغت 18%.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم