الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:45 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراجع أسعار النفط بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

النفط
النفط

انخفضت أسعار النفط 1%، اليوم الأربعاء، حيث عززت زيادة في مخزونات البنزين الأمريكية المخاوف بشأن الطلب، بعد أن نشرت اليابان وأوروبا بيانات قاتمة للقطاع الصناعي.

أسعار النفط

وانتعشت الأسعار من أدنى مستوياتها خلال الجلسة مع ملاحظة المستثمرين تراجعا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وانخفض العقود الآجلة لخام برنت القياسي 93 سنتًا، أو 1.1%، إلى 83.11 دولارًا للبرميل؛ منتعشًا من انخفاض بنسبة 2.5% في وقت سابق من الجلسة، ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 82 سنتا أو 1.03% إلى 78.82 دولار.

وارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 1.5 مليون برميل، مقارنة مع تقديرات المحللين لانخفاض 888 ألف برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 6.1 مليون برميل إلى 433.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، بفضل نشاط التكرير القوي وارتفاع مستويات الصادرات، وكان المحللون يتوقعون انخفاضا قدره 2.8 مليون برميل.

وأعلنت اليابان عن تقلص نشاط المصانع للشهر الثالث على التوالي في أغسطس، كما انخفض النشاط التجاري في منطقة اليورو أكثر من المتوقع، خاصة في ألمانيا، ويبدو أن الاقتصاد البريطاني على وشك الانكماش في الربع الحالي، معرضًا لخطر الوقوع في الركود.

ومن المتوقع صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات الأمريكي في وقت لاحق اليوم، وتبحث الأسواق أيضًا عن تلميحات حول التوقعات الخاصة بأسعار الفائدة عندما يتوجه مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي وصناع السياسات من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا وبنك اليابان إلى جاكسون هول بولاية وايومنغ يوم الخميس.

وعلى جانب العرض، نقلت وسائل الإعلام الرسمية عن وزير النفط الإيراني قوله إن إنتاج النفط الخام الإيراني سيصل إلى 3.4 مليون برميل يوميا بحلول نهاية سبتمبر، على الرغم من استمرار العقوبات الأمريكية.

وقال خمسة محللين، إن المملكة العربية السعودية من المرجح أن تمدد خفضًا طوعيًا للنفط بمقدار مليون برميل يوميًا للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر، وسط حالة من عدم اليقين بشأن الإمدادات ومع استهداف المملكة لخفض المخزونات العالمية بشكل أكبر.

اقرأ أيضا.. تراجع طفيف في أسعار الذهب بمنتصف التعاملات