الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:13 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراجع مخزونات الخام الأمريكية 5.96 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي

مخزونات النفط الأمريكية
مخزونات النفط الأمريكية

كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة اليوم الأربعاء، عن تراجع مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، في الوقت الذي ارتفعت فيه مخزونات نواتج التقطير.

وانخفضت مخزونات النفط الخام بنحو 5.96 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 439.7 مليون برميل، وذلك مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته "رويترز" بانخفاضها بنحو 2.3 مليون برميل.

وأشارت الإدارة، إلى انخفاض مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما بنحو 837 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي، منوهة إلى ارتفاع استهلاك مصافي التكرير للخام بنحو 167 ألف برميل يوميًا، بينما ارتفعت معدلات تشغيل المصافي بنحو 0.9 نقطة مئوية خلال الأسبوع الماضي.

ونوهت إلى هبوط مخزونات البنزين بنحو 261 ألف برميل خلال الأسبوع لتصل إلى 216.2 مليون، وذلك مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته "رويترز" بانخفاضها نحو 1.3 مليون برميل.

كما كشفت بيانات الإدارة، عن ارتفاع مخزونات نواتج التقطير، التي تتضمن زيت التدفئة والديزل، بنحو 296 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى 115.7 مليون برميل مقابل توقعات بتراجعها 500 ألف برميل، كما انخفضت الواردات الأمريكية الصافية من النفط الخام بنحو 1.76 مليون برميل يوميًا.

اقرأ أيضا: التفاصيل الكاملة لإطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج