الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:14 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وول ستريت جورنال: أمريكا تعاني نقص الذخيرة ومنحت أوكرانيا مليوني قذيفة مدفعية

علم أمريكا
علم أمريكا

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، معاناة الولايات المتحدة الأمريكية من نقص الذخيرة، وعلى الرغم من ذلك منحت أوكرانيا ما يقرب من مليوني قذيفة مدفعية، فيما أكد البنتاجون استخدام أوكرانيا لأكثر من ثلاثة آلاف قذيفة بشكل يومي.

وأشارت الصحيفة، في تقرير لها، إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن، يعلم جيدا معاناة بلاده من نقص الذخيرة واعترف بذلك، كما اعترف خلال مقابلة أجرتها معه شبكة "سي إن إن"، بمعاناة أوكرانيا مع نفس الشيء، مؤكدا قرب نفاد ما لديها من ذخائر، وبالرغم من ذلك لم يفعل أي شيء حيال الأمر ولم يحاول علاج المشكلة.

وأوضحت أن بايدن تعرض لكم كبير من الانتقادات نتيجة إمداده أوكرانيا بقنابل عنقودية، في حين لم يكشف وجود أي جهود وطنية جديدة من شأنها توسيع إنتاج الأسلحة لزيادة مخزون السلاح بالولايات المتحدة الأمريكية، والقضاء على أزمة نقص الذخيرة.

وقالت وول ستريت جورنال: "أمريكا منحت كييف أكثر من مليوني قذيفة مدفعية عيار 155 مليمتر، في حين تستخدم أوكرانيا ثلاثة آلاف منها يوميًا، بينما صرح الجيش الأمريكي بأن الولايات المتحدة اتجهت لإنتاج ما يقرب من 20 ألف قذيفة شهريًا خلال العام الجاري 2023، وأنها تسعى لمضاعفة الكمية خلال العام المقبل 2024".

وحذرت الصحيفة من نقص الذخيرة لدى الولايات المتحدة، مطالبة بضرورة وجود قيادة رئاسية حقيقية لهذه الأزمة، وأنه على الكونجرس الأمريكي توفير التمويل اللازم للتوسح في إنتاج الأسلحة، مؤكدة: "نقص الذخيرة في الولايات المتحدة وصمة عار يجب محوها في أسرع وقت ممكن".

اقرأ أيضا:

زيلينسكي: انضمام أوكرانيا للناتو سيضمن أمن أوروبا.. والضمانات الأمنية رسالة لروسيا