الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:51 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين الحروب والطب النفسي.. عروض قناة الوثائقية خلال شهر سبتمبر

قناة الوثائقية
قناة الوثائقية

أعلنت قناة الوثائقية عن عرض فيلمى "الحرب على الصين" الوثائقي الاستقصائي، و" وحوش ذائعة الصيت"، وذلك عبر شاشاتها خلال شهر سبتمبر القادم.

يُعرض فيلم "الحرب على الصين" عبر قناة الوثائقية، والذي يسعى من خلاله الصحفي الأسترالي "جون بيلجر" أثناء عمله مراسل حربي في حرب فيتنام إلى كسر حاجز الصمت، وتفنيد ادعاءات حكومة أمريكا عن الصين بوصفها مصدر للخطر المهدد للهيمنة الاقتصادية للولايات المتحدة على العالم.

كما يرصد الفيلم رصدًا دقيقًا للمحاولات الأمريكية المستمرة طوال سنوات من أجل محاصرة الصين في بحر الصين الجنوبي، وذلك من خلال نشر أساطيلها والقوات البحرية ومن خلال صواريخ موجهة نحو بكين من القواعد العسكرية المنتشرة في العديد من الدول حليفة الولايات المتحدة، مثل: اليابان وكوريا.

الفيلم الوثائقي وحوش ذائعة الصيت

فيلم "وحوش ذائعة الصيت" يوثق مشروعات بحثية نفسية قدمها العديد من الأطباء النفسيين في العالم، مثل: الطبيب الاسكتلندي يوين كاميرون، الذي قدم العديد من التجارب عن تأثير الاضطرابات والتوترات النفسية، مثل: الحرمان من النوم، الإيهام بالغرق، واللجوء لبعض الوضعيات المرهقة للجسد، وهذا ما جعل يوين "من وجهة نظر المخرج" وحش بشري خائن لمهنته، وذلك بعدما أدار مؤسسة "آلن التذكارية" لعدة سنوات وهى في الأصل مجرد وكر لإجراء تجارب غير شرعية على المرضى النفسيين.

اقرأ أيضًا: «طلع عينها».. رضوى الشربيني تكشف سبب انفصال أحمد سعد وعلياء بسيوني (فيديو)